أبرز 5 أندية عالمية زارت مصر وواجهت الأهلي والزمالك

السبت، 13 أبريل 2024 02:35 م
أبرز 5 أندية عالمية زارت مصر وواجهت الأهلي والزمالك جانب من مباراة الأهلي وريال مدريد
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

زارت العديد من الأندية الأوروبية الكبرى مصر وخاضت مباريات لا تمحى من الذاكرة، رغم أنها كانت ودية، وأبرزها ريال مدريد الإسباني، وروما الإيطالي، وسبورتينج لشبونة البرتغالي، وغيرها من الأندية الكبرى..

ونرصد هنا أبرز 5 أندية عالمية زارت مصر وواجهت الأهلي والزمالك ..

ريال مدريد - الزمالك

عام 1961 زار العملاق الأوروبي ريال مدريد مصر من أجل مواجهة الزمالك، احتفالا بـ 50 سنة على إنشاء القلعة البيضاء، والتقى الفريق الأبيض مع النادي الملكي في القاهرة، لكنه خسر بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد.

ريال مدريد – الأهلي

في مباراة أقيمت في أغسطس 2001 للاحتفال بلقب نادي القرن للأهلي، انتصر المارد الأحمر على ريال مدريد بكامل نجومه بهدف نظيف باستاد القاهرة.


الهدف الوحيد في المباراة جاء عن طريق المحترف صنداي، الذي كتب اسمه في التاريخ بهدفه في شباك سيزار للفريق الذي ضم زيدان وراؤول وفيجو وماكيليلي وغيرهم.

برشلونة - الأهلي

وفي عام 2007 فى احتفالية الأهلي على مرور 100 عام على تأسيسه، جاء برشلونة بكامل نجومه على رأسهم ليونيل ميسي إلى استاد القاهرة لمواجهة كتيبة مانويل جوزيه في ذلك الحين. وانتصر البرسا برباعية نظيفة كانت من توقيع خافيير سافيولا وبويان كريكيتش وهدفين لصامويل إيتو.

أتلتيكو مدريد – الزمالك

احتفل الزمالك بمئويته عام 2011 من خلال استضافة أتلتيكو مدريد باستاد القاهرة، في مباراة هزم فيها القلعة البيضاء بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد. هدف الزمالك جاء عبر أحمد حسام ميدو من ركلة جزاء، بينما أحرز رباعية الروخيبلانكوس أنطونيو سالفيو "هدفين" ودييجو ريباس "هدفين".

روما- الأهلي
 

وفي أغسطس 2002 نجح الأهلى فى تحقيق فوز تاريخى على ذئاب العاصمة الإيطالية فريق روما وقدموا عرضاً أبهر الـ70 ألف متفرج الذين حضروا المباراة، وسجل أهداف الأهلى وقتها الثنائى إبراهيم سعيد وإفيلينو، فيما جاء هدف روما من ركلة جزاء سجلها فينشنزو مونتيلا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة