فيديو7 أهم الأخبار.. التعليم تحذر الطلاب من المؤسسات الوهمية.. ومجلس الأمن قلق بشأن مقتل عمال الإغاثة فى غزة

الجمعة، 12 أبريل 2024 11:10 ص
فيديو7 أهم الأخبار.. التعليم تحذر الطلاب من المؤسسات الوهمية.. ومجلس الأمن قلق بشأن مقتل عمال الإغاثة فى غزة تغطية خاصة لتليفزيون اليوم السابع
كتبت _أمانى الأخرس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة من إعداد أمانى الأخرس وتقديم سارة إسماعيل قدمت خلالها مجموعة من أهم الأخبار والتي بدأت من مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة  حيث أعرب أعضاءة عن قلقهم البالغ إزاء الغارات الجوية الإسرائيلية التي أسفرت عن مقتل سبعةٍ من أعضاء فريق المطبخ المركزي العالمي.

 

وقال أعضاء المجلس، في بيان صحفي حول العاملين في المجال الإنساني وتهديد المجاعة في غزة، اليوم الجمعة، إن هذه الهجمات المروعة أدت إلى رفع عدد العاملين في المجال الإنساني الذين قُتلوا في غزة خلال الصراع الدائر إلى مئتين وأربعة وعشرين على الأقل، أي أكثر من ثلاثة أضعاف عدد العاملين في مجال الإغاثة الإنسانية الذين قتلوا في أي صراع واحد تم تسجيلُه في عام واحد.

وشدد أعضاءُ مجلس الأمن على ضرورة المساءلة عن جميع هذه الحوادث، وأشاروا إلى أن إسرائيل أعلنت النتائجَ الأوليةَ للتحقيق في حادثة أول أبريل 2024.. وأكدوا ضرورة إجراء تحقيق كاملٍ وشفاف وشامل في الحادث وأن يُجرى نشرُه بالكامل.

ومن جانبه أفاد إعلام فلسطيني بسقوط خمسة وعشرين شهيدا على الأقل في قصف إسرائيلي لمنزل بحي الدرج وسط مدينة غزة.

وتتواصل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، موقعة آلاف الشهداء وعشرات الآلاف من المصابين، بالإضافة إلى تدمير مبانٍ وطرقات.

ويعانى النظام الصحي في قطاع غزة من وضع صعب للغاية، بداية من جهاز الإسعاف شبه المنهار، حيث قَصَف الاحتلال الإسرائيلي نحو مئة وثمانِ مركباتِ إسعافٍ، وهناك أحد عشر مُستشفىً من أصل ستة وثلاثين تعمل بشكل جزئي.

محليا كشف السيد عطا مستشار وزير التعليم العالي لسياسات القبول والتنسيق، أن لجان الضبطية القضائية نجحت على مدار الفترة الماضية بملاحقة الكيانات الوهمية وغلق ما يزيد عن أربعمئة وسبعين كيانا تعليميا وهميا على مستوى المحافظات لممارسة العملية التعليمية دون الحصول على التراخيص اللازمة من وزارة التعليم العالي، مشيدا بالتعاون مع الهيئات الرقابية لمحاصرة تلك الكيانات حرصا على مصلحة الطلاب

وأكد مستشار وزير التعليم العالى فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن جميع المؤسسات التعليمية المعتمدة من وزارة التعليم العالي تم إدراجُها على موقع وزارة التعليم العالي والمجلس الأعلى للجامعات وذلك لإتاحتها أمام الطلاب للاطلاع عليها والرجوع لها قبل الالتحاق بأى كيان تعليمى بالإضافة إلى نشر قائمة سوداء للكيانات الوهمية المضبوطة، ويتم تحديثهُمُا بشكل مُستمر، بالتعاون مع الهيئات الرَقابية والجهات المعنية.

أما رياضيا أعلن البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادى الزمالك، حالة الطوارئ في القلعة البيضاء، استعدادًا لمواجهة الأهلى في قمة بطولة الدورى، والمقرر لها يوم الإثنين المقبل، على استاد القاهرة الدولى، ضمن مؤجلات الجولة العاشرة من عمر مسابقة الدورى المصرى الممتاز "دورى Nile"، حيث يرغب جوميز في تحقيق الفوز واقتناص النقاط الثلاث
 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة