فاكسيرا تعلن تشغيل أول مصنع لإنتاج السرنجات ذاتية التلف أول ديسمبر المقبل.. وتؤكد: يوفر للدولة 4 ملايين دولار سنويا.. والمصنع ينتج 240 مليون سرنجة سنويا ويستهدف سد احتياجات البلاد من السرنجات

الجمعة، 12 أبريل 2024 04:00 م
فاكسيرا تعلن تشغيل أول مصنع لإنتاج السرنجات ذاتية التلف أول ديسمبر المقبل.. وتؤكد: يوفر للدولة 4 ملايين دولار سنويا.. والمصنع ينتج 240 مليون سرنجة سنويا ويستهدف سد احتياجات البلاد من السرنجات سرنجات
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور شريف الفيل رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للأمصال واللقاحات فاكسيرا أنه يتم التنسيق مع الامارات كنوع من الشراكة  لتشغيل أول مصنع لإنتاج السرنجات ذاتية التدمير لدعم البرنامج القومى للتطعيمات، مشيرا إلى أن المصنع الجديد سينتج 240 مليون سرنجة في العام وهو ما يحقق الاكتفاء الذاتي من الإنتاج .

 

وقال الدكتور شريف الفيل رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للأمصال واللقاحات فاكسيرا في تصريحات لـــ "اليوم السابع إنه يتم استهلاك ما يقرب من مليار و200 مليون سرنجة في العام محليا، مشيرا إلى أن الإنتاج الذى يتم تصنيعة سيستغل محليا، واذا كان هناك فائضا سيتم تصديرة للخارج، لافتا إلى أن تكلفة هذا المشروع 500 مليون جنيه.. وتابع: سيتم تشغيل المصنع أول ديسمبر من العام الجارى.

 

وأضاف رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للأمصال واللقاحات فاكسيرا أن تشغيل هذا المصنع محليا يوفر للدولة 4 ملايين دولار سنويا، مشيرا إلى أن تكلفة خط الإنتاج الجديد 3 ملايين دولار، ما يعادل 150 مليون جنيه.. وتابع: عملية تصنيع الحقن ذاتية التدمير فى مصر مسألة هامة للغاية للوقاية من العدوى وتأمين برامج التطعيمات القومية بأحدث سبل التطعيم عالميا.

 

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان أن مصر سباقة فى استخدام السرنجات ذاتية التدمير فى التطعيمات وذلك لتأمين عمليات الحقن

 

وتابع: "برامج التطعيمات المصرية أمنة تماما وذلك لاستخدام السرنجات ذاتية التدمير، والتى تمنع انتقال العدوى من شخص لأخر، مضيفا أن السوق المصرى يستهلك نحو مليار  و200 مليون سرنجة سنويا، لافتا إلى  ان عددا من دول العالم يتجة الي استخدام السرنجات ذاتية التدمير او احادية الاستخدام .

 

وأكد أنه معدل استخدام السرنجات فى مصر يبلغ 2.8 سرنجة للفرد، مؤكدا أن نسبه الحقن الغير الآمن فى مصر حوالى 0 %.

 

وأضاف أنه يتم من خلال فاكسيرا الاتجاة لتصنيع السرنجات احادية الاستخدام وتابع: لابد من استخدام السرنجات الآمنة كأحد الوسائل الفاعلة لمجابهة الأمراض المنقولة عن طريق السرنجات خاصة مع استعمالها أكثر من مرة، مشيرا إلى ضرورة استخدام السرنجات ذاتية التدمير أو أحادية الاستخدام فى منشآت الرعاية الصحية .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة