تعرف على أماكن الخروج فى عيد الفطر بالإسماعيلية بأقل تكلفة.. متحف قناة السويس العالمى وحدائق نمرة 6 والغابة مفتوحة مجانا.. وطريق البلاجات وكورنيش الصيادين ونادى الدنفاه والجولف ومتحف الآثار الأكثر إقبالا.. صور

الجمعة، 12 أبريل 2024 11:00 ص
تعرف على أماكن الخروج فى عيد الفطر بالإسماعيلية بأقل تكلفة.. متحف قناة السويس العالمى وحدائق نمرة 6 والغابة مفتوحة مجانا.. وطريق البلاجات وكورنيش الصيادين ونادى الدنفاه والجولف ومتحف الآثار الأكثر إقبالا.. صور نادي الجولف بالإسماعيلية
الإسماعيلية – السيد فلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد محافظة الإسماعيلية خلال الأعياد والعطلات الرسمية إقبالا كبيرًا من المواطنين بالمحافظات المجاورة، ومحافظات أخرى مثل الشرقية والقليوبية والقاهرة والجيزة حيث تتوسط محافظات القناة الثلاثة.


وخلال إجازة عيد الفطر المبارك هذا العام، رفعت كل المديريات بمحافظة الإسماعيلية، وتم تجهيز أماكن للخروج، بدءًا من الحدائق المفتوحة وتجهيز الشواطئ والأندية والفنادق، ويرصد "اليوم السابع"، أفضل أماكن للخروج فى عيد الفطر المبارك بالإسماعيلية بأقل تكلفة.


وتعتبر حدائق نمرة 6 فى قلب المدينة من أفضل أماكن للخروج فى عيد الفطر المبارك بالإسماعيلية بأقل تكلفة، إذ يتردد عليها المواطنون، كونها حدائق مفتوحة تتميز بمساحتها الكبيرة وانتشار المسطحات الخضراء وروعة وجمال المكان، الذى يقع على بحيرة التمساح المطلة على المجرى الملاحى لقناة السويس، وتشرف هيئة قناة السويس وتقوم بتطويره ورفع كفاءته باستمرار.


وتبدأ حدائق نمرة 6 من شارع محمد على وصولًا إلى معدية نمرة 6، التى تنقل المواطنين والسيارات من غرب قناة السويس إلى شرقها بطول 3 كيلومترات تقريبًا، ويتخللها أماكن مجهزة للجلوس والاحتفال وإقامة حفلات الشواء أو تناول الأسماك والمشويات.


كما يعد طريق عبد المنعم عمارة السياحى، "طريق البلاجات"، أفضل أماكن للخروج فى العيد بالإسماعيلية بأقل تكلفة ويتردد عليه المواطنين باعتباره الطريق الذى تتواجد فيه جميع شواطئ الإسماعيلية وأنديتها بالإضافة إلى الكورنيش الجديد، حيث تتميز منطقة الكورنيش الجديد بوجود عدد من المطاعم والكافتيريات.


كما تشهد أندية وشواطئ الإسماعيلية إقبالا كبيرًا من المواطنين فى الأعياد، باعتبارها من أفضل أماكن للخروج فى العيد بالإسماعيلية بأقل تكلفة، خاصة وأن أندية وشواطئ الإسماعيلية تسمح بدخول أهالى المحافظة بعد العصر بأسعار رمزية.


كما يلقى متحف آثار الإسماعيلية، إقبالا من الزائرين ويقع المتحف بشارع محمد على ويحتوى على أكثر من 600 لوحة أثرية من عهد الفراعنة، مرورًا بالعصر الحديث ويستقبل الرحلات بأسعار مخفضة.


كما قررت هيئة قناة السويس، افتتاح المتحف العالمى لقناة السويس، بالمجان للمواطنين فى العيد، خلال فترة العمل التجريبى حاليًا، وهو متحف عالمى يحكى تاريخ قناة السويس منذ نشأتها حتى افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسى لقناة السويس الجديدة، ويضم مقتنيات تعرض لأول مرة، ويقع المتحف بشارع محمد على بجوار مديرية أمن الإسماعيلية.
كما يشهد متحف دبابات أبوعطوة، والذى يقع عند مدخل منطقة أبوعطوة جنوب الإسماعيلية ويتضمن الدبابات التى تم أسرها فى معركة أبوعطوة الشهيرة بقيادة البطل الشهيد إبراهيم الرفاعى، والمتحف مفتوح وبه حديقة ويمكن دخوله مجانًا.


كما تشهد حدائق الغابة، والتى تقع على الطريق الدائرى أمام موقف الإسماعيلية العمومى على مساحة 15 فدانًا وهى ضمن الحدائق المفتوحة بالإضافة إلى المسطحات الخضراء الموجودة بطول الطريق الدائرى للمدينة.


بالإضافة إلى كورنيش بحيرة الصيادين، والذى يقع على طريق البلاجات بمنطقة البهتينى ويمكن عمل رحلات بحرية من الكورنيش داخل بحيرة الصيادين والتى تقع بالناحية الغربية من بحيرة التمساح، ويوجد مطاعم وكافيهات كثيرة فى هذا المكان ويشهد ازدحام كبير فى المناسبات.


كما يعد شاطئ الدنفاة، الذى يتبع هيئة قناة السويس إقبالا كبيرًا من المواطنين وهو من أهم الشواطئ بالإسماعيلية وهو الشاطئ الوحيد الذى يطل مباشرة على المجرى الملاحى لقناة السويس، بينما باقى الشواطئ تطل على بحيرة التمساح، بالإضافة إلى نادى الجولف الذى يتبع قناة السويس من أفضل الأندية فى المحافظة ويتميز بوجود أماكن كثيرة بداخله يتلقط فيها الزائرين صورًا تذكيرية.


ويعتبر شاطئ الفيروز، من أهم الشواطئ التى تطل على بحيرة التمساح، ويقع بطريق البلاجات، ويتبع محافظة الإسماعيلية، وتذكرة دخوله 30 جنيهًا صباحًا و20 جنيهًا بعد الظهر و10 جنيهات لأهالى المحافظة، ويشهد إقبال كبير خلال الإجازات الرسمية.


 

افتتاح تجريبي لمتحف قناة السويس
افتتاح تجريبي لمتحف قناة السويس

 

المتحف من الخارج
المتحف من الخارج

 

كورنيش نمرة 6 بالإسماعيلية (1)
كورنيش الإسماعيلية

 

 

كورنيش نمرة 6 بالإسماعيلية (2)
حدائق كورنيش الإسماعيلية

 

 

كورنيش نمرة 6 بالإسماعيلية (3)
منكقة الكورنيش

 

 

كورنيش نمرة 6 بالإسماعيلية (4)
حدائق الإسماعيلية 

 

كورنيش نمرة 6 بالإسماعيلية (5)
كورنيش نمرة 6 بالإسماعيلية (5)

 

 

متحف آثار الإسماعيلية من الخارج
متحف آثار الإسماعيلية من الخارج

 

 

متحف آثار الإسماعيلية
متحف آثار الإسماعيلية

 

 

متحف قناة السويس العالمي
متحف قناة السويس العالمي

 

 

متحف قناة السويس بالإسماعيلية
متحف قناة السويس بالإسماعيلية

 

 

نادي الجولف بالإسماعيلية
نادي الجولف بالإسماعيلية

 

 

نادي الجولف
نادي الجولف

 

 

نادي الدنفاه بالإسماعيلية (1)
نادي الدنفاه بالإسماعيلية (1)

 

 

نادي الدنفاه بالإسماعيلية (2)
نادي الدنفاه بالإسماعيلية (2)

 

 

نادي الدنفاه بالإسماعيلية (3)
نادي الدنفاه بالإسماعيلية (3)

 

 

نادي الدنفاه بالإسماعيلية (4)
نادي الدنفاه بالإسماعيلية (4)

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة