هل تتحول رواية تولستوى "القوزاق" إلى فيلم عالمى؟

الخميس، 11 أبريل 2024 04:00 ص
هل تتحول رواية تولستوى "القوزاق" إلى فيلم عالمى؟ للنشر 4 صباحا
أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعرف الكثير من محبي السينما المخرج الصربي أمير كوستاريكا، والذي أعلن مؤخرا أنه سيقدم فيلما مستوحى من رواية القوزاق  للكاتب الروسي الكبير ليو تولستوى، فما موضوع الرواية؟ وهل يتمكن من تحقيق النجاح اللازم لتحويل العمل إلى فيلم عالمى.

نشرت الرواية بداية في مجلة أدبية في عام 1863، وحملت عنوان "الرجولة المبكرة"،  وتعد الرواية بمثابة سيرة ذاتية إلى حدّ ما، إذ استند فيها تولستوي إلى تجاربه في القوقاز خلال المراحل الأخيرة من حرب القوقاز، حيث عاش شبابًا طائشًا، وأدمن على الكحول ولعب القمار.

وتدور القصة حول ديمتري أندريش أولينين وهو رجل نبيل يلتحق بالجيش بصفته طالبًا عسكريًا، وكان هدفه من ذلك الهروب من الملل في حياته، وذلك بعد تحرره من وهم حياته الثرية في المجتمع الروسي.


ويسعى أولينين بسذاجة إلى العثور على الصفاء بين شعب القوقاز "البسيط" فيصادق رجلًا عجوزًا في محاولة منه للتكيّف مع ثقافتهم المحلّية، ومع الوقت يقع في حبّ ماريانكا لكنّها ترفض بغضب.

وقد تحولت أعمال كثيرة لتولستوى إلى إعمال درامية لكن تظل روايته "آنا كارنينا" هي الأكثر حظا في هذه المسألة، حتى أن السينما المصرية قدمتها في فيلم "نهر الحب" بطولة فاتن حمامة وزكي رستم وعمر الشريف.

كما أن أمير كوستاريكا مخرج معروف وله العديد من الأعمال التي حظيت بنجاج كبير منها "تحت الأرض" و"قط أبيض قطة سوداء".

رواية_القوزاق
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة