وزارة الزراعة تطلق منافذ متنقلة من خلال 10 سيارات لبيع بيض المائدة بسعر 140 جنيها للكرتونة.. ومعرض الدقى يستقبل 1.5 مليون زائر على مدار أيام شهر رمضان المعظم.. وحجم السلع المباعة بلغ 250 ألف طن يوميًا.. صور

الأربعاء، 10 أبريل 2024 06:30 م
وزارة الزراعة تطلق منافذ متنقلة من خلال 10 سيارات لبيع بيض المائدة بسعر 140 جنيها للكرتونة.. ومعرض الدقى يستقبل 1.5 مليون زائر على مدار أيام شهر رمضان المعظم.. وحجم السلع المباعة بلغ 250 ألف طن يوميًا.. صور سعر طبق البيض من المنافذ المتحركة
‎كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلقت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، 10 منافذ متنقلة لبيع بيض المائدة بسعر 140 جنيها للكرتونة، وذلك فى إطار مساهمة الوزارة ضمن خطة الحد من الغلاء وخفض الأسعار، وذلك تنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.

‎قال الدكتور طارق سليمان رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، إنه يتم يوميا إطلاق قافلة منافذ متنقلة قوامها 10 سيارات محملة بكميات من بيض المائدة للطرح للمواطنين بسعر 140 جنيها للكرتونة الواحدة، وذلك للمساهمة فى خفض العب عن كاهل المواطنين.

‎وأشار سيلمان، إلى أنه تم توجيه تلك المنافذ للتجوب المناطق الشعبية والنائية، فضلا عن الميادين العامة وأماكن تجمع المواطنين، للتيسير عليهم، لافتا إلى أنه تم أيضا ضخ كميات من بيض المائدة بنفس الأسعار، بمنافذ وزارة الزراعة فضلا عن معرض خير مزارعنا لأهالينا بموقع الزراعات المحمية بالدقي.

‎من جانبه أكد سعيد صالح، مستشار وزير الزراعة للمتابعة ومنسق المنافذ، إلى استمرار توافد المواطنين على معرض خير مزارعنا لأهالينا، الذى تنظمه الوزارة تحت شعار فى حب مصر نلتقى، بموقع الزراعات المحمية بالدقى، مؤكدا إلى اشادة المواطنين بقرار وزير الزراعة لاستمرار المعرض إلى ما بعد عيد الفطر المبارك حيث يتم ضخ المزيد من السلع والمنتجات الغذائية للبيع بأسعار مخفضة، لرفع العبء عن كاهلهم، حيث تشمل تلك السلع اللحوم والدواجن والألبان ومنتجاتها وبيض المائدة، والبقوليات، والاسماك، والخضر والفاكهة.

‎أضاف مستشار وزير الزراعة، أن الوزارة مستمرة فى إطلاق المنافذ المتحركة لبيع بيض المائدة للجمهور بأسعار مخفضة بهدف المساهمة فى تخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

‎أوضح أن السعر المنخفض للبيض يعود إلى أنه من انتاج مزارع وزارة الزراعة، حيث أنه يلغى الحلقات الوسطى فى الإنتاج من تجار جملة وتجزئة.

‎وعن معرض خير مزارعنا لأهالينا المقام بالدقى بموقع الزراعات المحمية، أوضح أنه حقق هذا العام المستهدف منه من توفير كافة السلع للمواطنين بسعر مناسب، وهو ما يؤكد نجاح التجربة التى سيتم تجربتها فى العديد من المحافظات عقب إجازة عيد الفطر.

‎أوضح أن المعرض استقبل خلال شهر رمضان الحالى أكثر من مليون ونصف المليون زائر، وبلغ حجم السلع المباعة 250 ألف طن يوميًا، من كافة الأصناف وتشمل لحوم ودواجن وألبان وبقوليات وأسماك وخضر وفاكهة وزيت زيتون وعسل نحل، ومشتقات ألبان، ورنجة وفسيخ وغيرها.

‎أكد صالح أن القطاع الخاص ساهم بنسبة محدودة فقط من المروض، لا تتعدى نسبتها 20%، بينما وفرت قطاعات وزارة الزراعة 80%، وهو ما يبرر إنخفاض الأسعار المعروضة.

‎و لفت إلى أن أسعار اللحوم فى المعرض بلغت 280 جنيها للكيلو والسمك البلطى 65 جنيها للكيلو، أما البورى فقد بلغ سعره 145 جنيها للكيلو، والرنجة 120 جنيها للكيلو.

‎تابع أنه تم عرض أنواع مختلفة من كحك العيد بتخفيض بلغ 30%، على جميع الأنواع، بينما تم توفير كميات من السكر لتباع بسعر 27 جنيها للكيلو، اما الأرز فقط بلغ سعره 27 جنيه للكيلو.

 

إطلاق قافلة منافذ متنقلة

 

إطلاق قافلة منافذ متنقلة

 

اقبال المواطنين عى المنافذ المتحركة
اقبال المواطنين عى المنافذ المتحركة

 

المنافذ المتحركة لبيع كرتونة البيض بـ 140 جنيها
المنافذ المتحركة لبيع كرتونة البيض بـ 140 جنيها

 

سعر طبق البيض من المنافذ المتحركة
سعر طبق البيض من المنافذ المتحركة

 

سيارات محملة بكميات من بيض المائدة
سيارات محملة بكميات من بيض المائدة

 

قافلة منافذ متنقلة
قافلة منافذ متنقلة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة