نجوم غيبهم الموت عن الاحتفال بعيد الفطر بيننا.. رحيل جمال برسوم بعد أيام من تكريمه.. وفاة الموسيقار حلمى بكر بعد تقديم 1500 لحن موسيقى.. محمود الشاذلى يتركنا فى صمت.. ووفاة أشرف عبد الغفور تصدم الوسط الفنى

الأربعاء، 10 أبريل 2024 03:00 م
نجوم غيبهم الموت عن الاحتفال بعيد الفطر بيننا.. رحيل جمال برسوم بعد أيام من تكريمه.. وفاة الموسيقار حلمى بكر  بعد تقديم 1500 لحن موسيقى.. محمود الشاذلى يتركنا فى صمت.. ووفاة أشرف عبد الغفور تصدم الوسط الفنى نجوم غابوا عنا فى العيد
كتب إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

بعد رحلة طويلة من الفن والإبداع رحل عن عالمنا عدد كبير من نجوم الفن الكبار، ولم يمهلم القدر الوقت للاحتفال بهذا العيد مع ذويهم، وفى هذا التقرير نرصد بعضا من هؤلاء الفنانين:

رحيل الفنان أشرف عبد الغفور في حادث سير
 

في نهاية العام الماضى، صدمة كبيرة وحالة حزن أصابت الوسط الفني بعد وفاة الفنان أشرف عبد الغفور، بعد تعرضه لحادث سير على طريق مصر الإسكندرية الصحراوي، حيث كان الراحل يتمتع بسيرة طيبة بين زملائه، كما أنه أحد أهم نجوم السينما والدراما في تاريخ الفن المصري، وله بصمة كبيرة في تاريخ الإذاعة والتليفزيون.

ولد الفنان عبد الغفور عام 1942 في مدينة المحلة الكبرى، وتخرج في المعهد العالي للسينما عام 1963، تتلمذ على يد المخرج محمد كريم أول عميد للمعهد.

وفاة الفنان جميل برسوم بعد أيام من تكريمه
 

توفي الفنان جميل برسوم، يوم الإثنين 4 مارس، بعد تعرضه لوعكة صحية مفاجئة نقل على إثرها للمستشفى، وأدى عليه صلاة الجنازة بكنيسة ماري جرجس بدمنهور بمشاركة عدد كبير من أسرته وأقاربه ومحبيه.

جميل برسوم
جميل برسوم


تم دفن جثمان الفنان جميل برسوم، بمقابر الأسرة بقرية قراقص بمركز دمنهور، وأقيم العزاء داخل قاعة كنيسة ماري جرجس، بمشاركة عدد كبير من الفنانين منهم الفنان عبد العزيز مخيون الذي حرص على تقديم واجب العزاء لأسرة الفنان الراحل جميل برسوم.

وفاة الفنان طارق عبد العزيز بعد تعرضه لأزمة قلبية
 

يوم 26 نوفمبر الماضى تعرض الفنان طارق عبد العزيز لوعكة صحية أثناء العمل، حيث أصيب بتشنجات ليتم نقله إلى أحد المستشفيات في الشيخ زايد، وتوفى على أثر الأزمة الحادة التي ألمت به.

وكان طارق عبد العزيز تعرض لأزمة صحية في يونيو الماضي وخضع لعملية قسطرة في القلب، ومن أخر أعماله مشاركته في مسلسل "أعمل أي" الذي عرض قبل السباق الرمضاني، بدور "شوقي المحامي"، وهو من بطولة خالد الصاوي، صابرين، هناء الشوربجي، ندى بسيوني، ألحان المهدي، وغيرهم من الفنانين، وهو من تأليف محمد الحناوي، وإخراج أحمد عبد الحميد.

وفاة حلمى بكر.. ظهر بشخصيته الحقيقية فى 5 أعمال فنية
 

توفى الموسيقار حلمى بكر يوم الجمعة 1 مارس، وعلى خبر وفاته ظهرت السوشيال ميديا وكأنها دفتر عزاء للراحل رغم خلافاته وصراعاته الدائمة، وتذكر الجمهور الحانه الشهيرة مع نجوم الزمن الجميل على رأسهم وردة، نجاة، ليلى مراد، مدحت صالح، محمد الحلو، على الحجار، اذ قدمت أكثر من 1500 لحن موسيقى.

الموسيقار حلمي بكر وضع الموسيقى التصويرية للعديد من الأفلام والمسلسلات، ولم يكتف بذلك ولكنه ظهر بشخصيته الحقيقة فى 5 أعمال فنية آخرها فيلم "مستر إكس" للنجم أحمد فهمى والذى تم عرضه العام الماضي، وسبق وظهر بشخصيته فى مسلسل "عمر ودياب"، "المشخصاتي 2"، "عندليب الدقى"، "عدوية".

ورحل الموسيقار حلمي بكر في مستشفى كفر صقر بالشرقية بعدما تدهورت حالته الصحية، وكان الدكتور محمد عبد الله عضو مجلس نقابة الموسيقيين، أعلن لـ"اليوم السابع"، أن النقابة أكدت استعداداها الكامل لعلاجه، شريطة موافقة أسرته لأن النقابة لن تقدم على شىء بدون موافقة أسرته لكن القدر لم يمنحهم الفرصة ليرحل حلمي بكر تاركا كل تلك الخلافات خلفه.


وكانت زوجة الموسيقار الراحل سماح القرشى كشفت أن حالته الصحية ساءت بشكل كبير خلال الـ3 أشهر الماضية، وأنه كان يحتضر، مشيرة إلى أنها قامت بتحويل المنزل إلى مستشفى من أجل صحته، والاستعانة بأحد الأطباء وإجراء الفحوصات اللازمة له.

رحيل الفنان محمد قشطة
 

قالت ابنة الفنان الراحل محمد قشطة لـ"اليوم السابع"، إن والدها محمد قشطة رحل السبت الموافق 23 مارس، بعد صراع مع المرض، مؤكده أنه دفن جثمان والدها في بنها.

 

الفنان محمد قشطة ممثل مصرى بدأ مشواره الفنى فى سن متقدمة من بداية الألفية الثانية وهو كثير النشاط قدم أدوارا ثانوية عديدة فى أفلام السينما ومسلسلات التليفزيون يقدم غالبا دور الأب أو التاجر أو الزبون ومن أفلامه "أيام السادات"2001 و"أنا مش معاهم" و"إحنا اتقابلنا قبل كده" 2008 و"الرجل الغامض بسلامته" 2010 ومن مشاركاته التليفزيونية "إمام الدعاة" 2003 و"طيارة ورق" 2008 و"مزاج الخير" 2013.

وفاة الفنان محمود الشاذلى الشهير بـ زعتر فى ليالى الحلمية
 

يوم الثلاثاء 19 مارس، أعلن الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، عن وفاة الفنان محمود الشاذلى، حيث قال في تصريحات لـ"اليوم السابع": إن الفنان محمود الشاذلى رحل وأقيمت جنازته في كفر الشيخ .

الفنان محمود الشاذلي، اسمه بالكامل محمود متولي متولي الشاذلي ومن مواليد محافظة كفر الشيخ وعمل بوزارة الصحة وعرف في الوسط الفني من خلال مشاركاته بفرقة كفر الشيخ المسرحية، وحصوله على العديد من الجوائز الإقيليمية وخصوصا مسرحية ( الهلافيت).

الفنان محمود الشازلى
الفنان محمود الشازلى

 

بدأ حياته في التلفزيون المصري في بداية السبعينيات أشتهر بشخصيات ولاد البلد والطبقة الكادحة كان فى أحسن حالاته فى دور شلباية مسلسل أبواب المدينة يليه دور زعتر فى مسلسل ليالي الحلمية.

وآخر أعماله كان مسلسل ابن ليل وتدور أحداث المسلسل في صعيد مصر، حيث يولد حامد (مجدي كامل) مجهول النسب، يحب الخير لأهل قريته ويساعدهم فيفاجأ بإنكارهم لأفعاله فيتحول إلى ابن الليل وهو من ﺇﺧﺮاﺝ إسماعيل عبد الحافظ.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة