"بلاش هزار".. استغلال الكلاب والحيوانات الخطرة يقودك للسجن

الأربعاء، 10 أبريل 2024 06:52 م
"بلاش هزار".. استغلال الكلاب والحيوانات الخطرة يقودك للسجن عقوبة الحبس - ارشيفية
كتبت ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستغل الكثيرون حيازة الحيوانات الخطرة والكلاب، لترويع المارة في الشارع، كنوع من أنواع السخرية، لكن القانون جاء وحسم هذه الجريمة، فقد عاقب قانون  تنظيم حيازة الحيوانات الخطرة برقم 29 لسنة 2023، بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر، وغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه ولا تزيد على مليون جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من تعدى على غيره باستخدام حيوان خطر أو كلب.

 

وضاعف القانون العقوبة المقررة إذا كان التعدى صادرًا عن سبق إصرار أو ترصد وتصل حينها للحبس مدة لا تقل عن سنة، وغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تزيد على مليون جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين .


وفي حالة نتج عن التعدى مرض أو عجز عن الأشغال الشخصية مدة تزيد عن 20 يومًا، تكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن تسعة أشهر، وغرامة لا تقل عن خمسة وسبعين ألف جنيه ولا تزيد على مليون جنيه، فإذا كان التعدى صادرًا عن سبق إصرار أو ترصد تكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة، وغرامة لا تقل عن مائة وخمسين ألف جنيه ولا تزيد على مليونى جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.



وفي حالة حدوث عاهة مستديمة، تزداد العقوبة لتصل للجسن مدة لا تتجاوز عن 7 سنوات وغرامة لا تقل عن مائتى ألف جنيه ولا تزيد على ثلاثة ملايين جنيه، وتصل العقوبة للمشدد بمدة لاتقل عن 5 سنوات، وغرامة لاتقل عن 500 ألف جنيه ولاتزيد عن 4 ملايين جنيه، فى حالة كان التعدى التعدى صادرًا عن سبق إصرار أو ترصد ونشا عنه عاهة مستديمة.


وفي حالة وفاة المجنى عليه، تصل العقوبة للسجن المشدد مدة لا تقل عن عشر سنوات كل من تعدى على غيره باستخدام حيوان خطر أو كلب ولم يقصد من ذلك قتلاً، وتصل للمؤبد أو لسجن المشدد بمدة لاتقل عن 15 سنة ولاتزيد عن 20 سنة، إذا كان التعدى صادرًا عن سبق إصرار أو ترصد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة