العيد فرحة.. أداء صلاة عيد الفطر المبارك فى الساحات والمساجد الكبرى بالمحافظات.. المحافظون ومديرو الأمن يؤدون الصلاة فى الساحات الكبرى بالأقصر والمنوفية والغربية والقليوبية.. وتوزيع بلالين وحلوى وهدايا

الأربعاء، 10 أبريل 2024 07:32 ص
العيد فرحة.. أداء صلاة عيد الفطر المبارك فى الساحات والمساجد الكبرى بالمحافظات.. المحافظون ومديرو الأمن يؤدون الصلاة فى الساحات الكبرى بالأقصر والمنوفية والغربية والقليوبية.. وتوزيع بلالين وحلوى وهدايا
المحافظات – أحمد مرعى – مصطفى عادل ـ محمود شاكر – صابر سعيد – حسن عبد الغفار – محمد طارق – إبراهيم سالم – فتحية الديب - حمدى عبد العظيم - أسماء بدر - معتز الشربيني - صبرى غانم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت محافظات مصر حالة من الفرحة والبهجة الكبيرة، صباح اليوم الأربعاء، مع تأدية صلاة عيد الفطر المبارك في الساحات الكبرى المخصصة من وزارة الأوقاف لتأدية صلاة العيد، بحضور المحافظين ومديرى الأمن والآلاف من الأهالى في مختلف محافظات مصر، وسط كرنفال شعبى ابتهاجاً بقدوم العيد.

ففي محافظة الأقصر قدم تليفزيون اليوم السابع، بثا مباشرا رصد خلاله صلاة عيد الفطر المبارك في ساحة سيدي أبو الحجاج الأقصرى بمدينة الأقصر، بحضور المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، ومدير الأمن وقيادات محافظة الأقصر ومديرية الأمن.

فيما قدم تليفزيون اليوم السابع بثا مباشرا رصد خلاله فعاليات احتفالات أهالي الأقصر في ساحة أبو الحجاج الأقصرى وتوافدهم لأداء صلاة عيد الفطر المبارك، وشهدت محافظة الأقصر تأدية صلاة عيد الفطر المبارك في الساعة 5.56 صباح اليوم الأربعاء، حيث يؤدي الآلاف من الأهالى صلاة العيد في عدد من الساحات التي خصصتها مديرية أوقاف الأقصر والمساجد المختلفة، حيث أعلن سيد محمد عبدالدايم محمود وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة الأقصر، عن تخصيص 53 ساحة في المدن والقرى لأداء صلاة عيد الفطر المبارك يوم غداً الأربعاء، وذلك فى إطار الدور الدينى والوطنى والإجتماعى لوزارة الأوقاف، وتحت رعاية الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، ورئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية.

وفى المنوفية أدى الآلاف من المواطنين بمحافظة المنوفية، صلاة عيد الفطر المبارك بالساحات والمساجد الكبرى بالمحافظة وسط حالة من البهجة والسعادة، حيث أدى المئات من للمصلين بقرية شطانوف التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية صلاة العيد بالساحة الرئيسة بالملعب الكبير بالقرية، وسط حضور كبير من المواطنين وحالة من الفرحة الغامرة.

وأكد الدكتور عاصم القبيصى، وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة، أنه وفقاً لتوجيهات وزارة الأوقاف فقد تم الانتهاء من تجهيز 445 ساحة بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة بها أماكن مخصصة للسيدات والأطفال، فضلا عن المساجد الكبرى لأداء شعائر صلاة العيد.

وأكد وكيل وزارة الأوقاف، أن الهدف من فتح الساحات يأتى فى إطار حرص الدولة على إدخال البهجة والسرور والفرح على جموع المواطنين فى عيد الفطر ولإتاحة متسع لجموع المواطنين لأداء شعائرهم براحة وطمأنينة، لافتاً إلى أنه تم التنبيه على الإدارات بالالتزام بكل دقة بجميع قرارات وتعليمات الوزارة بشأن نظام العمل بالمساجد وإقامة الشعائر بها، مع قيام المديرية بتشكيل غرفة عمليات لمتابعة الإعداد لصلاة العيد واتخاذ اللازم فى هذا الشأن.

وفى قنا قدم اليوم السابع بثا مباشرا من مسجد سيدى عبد الرحيم القنائي لأداء صلاة العيد، وشهد المسجد توافد الآلاف من أبناء محافظة قنا وتخصيص ساحة للسيدات لأداء صلاة العيد بها.

وكان اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، أعلن عن تجهيز 3208 مسجد بمختلف قرى و مراكز المحافظة لإقامة صلاة عيد الفطر المبارك، فضلا عن تجهيز 100 ساحة لإقامة صلاة العيد طبقا لما أقرته وزارة الأوقاف.

وأضاف الدكتور ماهر على جبر، وكيل وزارة الأوقاف بقنا، أن الساحات التي جرى تجهيزها لصلاة عيد الفطر المبارك كائنة في مراكز الشباب وأفنية المدارس والأراضي الفضاء، ومستعدة لإقامة شعائر صلاة عيد الفطر المبارك لهذا العام، بالإضافة إلى أنه سيتم تكليف إمام وخطيب معتمد ومصرح له من وزارة الأوقاف في كل مسجد وساحة لتأدية صلاة عيد الفطر، منوهًا بالالتزام بالضوابط التي وضعتها وزارة الأوقاف لأداء صلاة عيد الفطر المبارك.

وفى المنيا قدم تليفزيون اليوم السابع بثا مباشرا من ساحة صلاة عيد الفطر المبارك ومراكز الشباب، حيث رصد البث الإقبال الكبير على مركز شباب ريدة بمركز المنيا لأداء صلاة عيد الفطر المبارك، وذلك بمشاركة الرجال والأطفال والصغار، وحضور أسر كاملة إلى مركز الشباب لأداء الصلاة.

وكان اللواء اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا، استقبل مجموعة من أطفال مؤسسات دور الرعاية للبنين والبنات بالمنيا، للتهنئة بعيد الفطر المبارك.

وقدم المحافظ التهنئة للأطفال معرباً عن سعادته الغامرة لمشاركته فرحتهم بالعيد، مؤكداً أهمية إسعاد أبنائنا وأحفادنا وإدخال الفرحة والبهجة على قلوبهم، خاصة فى أيام العيد المباركة، موجهاً مسئولى دور ومؤسسات الرعاية ببذل المزيد من العمل المخلص لتأهيل هؤلاء الأطفال نفسيا ومهنيا إلى جانب الاهتمام بالجانب التعليمي لهم، والعمل على استثمار قدراتهم في مجالات التنمية لتمهيد الطريق لهم نحو مستقبل مشرق.

وفى الغربية قدم تليفزيون "اليوم السابع" بثا مباشرا جديدا من شارع البحر بمدينة زفتي التابعة لمحافظة الغربية، ومتابعة توافد وإقبال الآلاف من المواطنين على المسجد الكبير والساحات الخارجية لأداء صلاة عيد الفطر المبارك، حيث كانت مديرية الأوقاف في محافظة الغربية أعلنت الانتهاء من كافة التجهيزات والاستعدادات الخاصة بصلاة عيد الفطر 2024 وأعلنت عن الساحات المخصصة للصلاة الغربية.

ومن جانبه أكد الدكتور خالد خضر، وكيل وزارة الأوقاف في محافظة الغربية، أن عدد ساحات صلاة عيد الفطر داخل محافظة الغربية، يبلغ عددها 425 ساحة  لأداء صلاة عيد الفطر فيها، ويوجد 10 ساحات رئيسية على مستوى المحافظة بواقع ساحة في كل مركز ومدينة.

وفى القليوبية شهدت مساجد القليوبية وكذلك الساحات بالأراضى الفضاء المخصصة لصلاة عيد الفطر المبارك لعام 2024م وكذلك مراكز الشباب، إقبالا كبيرا من المصلين لأداء صلاة عيد الفطر المبارك، وسط فرحة المواطنين وأسرهم وكذلك الأطفال ابتهاجا واحتفالا بالعيد.

 

وفى الشرقية توافد أبناء محافظة الشرقية فى مجموعات لتأدية صلاة عيد الفطر المبارك وسط أجواء مبهجة، وفي سياق متصل قال الشيخ مجدي بدران وكيل وزارة الأوقاف بالشرقية، إن عدد الساحات المخصة للصلاة بلغ 711 ساحة بمختلف المراكز والمدن والأحياء تضم 1422 إمام أساسى واحتياطى، بجانب 12100 مسجد بقوه 4100 إمام.

وأضاف لـ "اليوم السابع"، أنه شكل غرفة عمليات لمتابعة التزام بالتعليمات الوزارية والضوابط الصادرة فى هذا الشأن، وكلف مدير الإدارات بالمرور على مساجد والساحات، للتأكد من تهيئتها لاستقبال المصلين، وقيام العمال بأعمال النظافة داخل المساجد والتنسيق مع الوحدات المحلية بأعمال النظافة والإنارة فى محيط الساحات والمساجد المقررة.

وقدم تلفزيون اليوم السابع بثا مباشرا لصلاة عيد الفطر المبارك من ساحات الشرقية، وشارك المصلون فى التكبير والتهليل قبل صلاة العيد وكانت الاطفال تشارك بصوتها الجميل فى التكبيرات.

وصلى الحضور صلاة العيد وبعدها اجتمعوا إلى خطبة العيد حيث أكد الشيخ هشام الموجى على ضرورة صلة الأرحام والبدء بالصلح بين المتشاحنين وذكر حديث الرسول صلى الله عليه وسلم خيركم من بدأ بالسلام. وساد تناغم جميل بين الحضور سواء رجال أو نساء واطفال حيث اصطحبت الاسر أبنائها وخرجت لصلاة العيد كامله.

وتوافد أعداد كبيرة من المصلين على مسجد القائد إبراهيم بالإسكندرية، وسط حضور وإقبال كبير من المواطنيين من الاعمار المختلفة وتأمينات مشددة من الاجهزة الأمنية لتامين صلاة عيد الفطر المبارك.

يذكر أنه استعدت مديرية الأوقاف بالإسكندرية لصلاة عيد الفطر المبارك تحت إشراف مديرية الأوقاف بالإسكندرية وتم تجهيز كافة الساحات لاداء الصلاة التى تقام فى الساعة 6:03 صباحًا.

وقال الشيخ سلامة عبد الرازق وكيل أوقاف الإسكندرية، إنه تم تخصيص أكثر من 500 ساحة بالمحافظة تم توزيعها فى كافة الادارات على مستوى المحافظة بالإضافة الى تم توزيع 1000 امام وخطيب اساسى واحتياطى على كافة المساجد والساحات لاداء صلاة وخطبة عيد الفطر المبارك.

يذكر أنه تم عمل غرف العمليات بالمديرية والإدارات الفرعية مستمرٌ حتى الانتهاء من شعائر صلاة العيد ووجه الإدارات بضرورة استمرار المتابعة على أرض الواقع وحتى الانتهاء من شعائر صلاة العيد.

على صعيد آخر، قام وكيل الوزارة بجولات مرورية موسعة شملت عددا من مساجد الادارات الفرعية ابتدأها عقب صلاة المغرب وتستمرت حتى صلاة الفجر لمتابعة استعدادت المسجد وتهيأتها استعدادا لاقامة شعائر عيد الفطر المبارك اعاده الله علينا وعلى الأمة الإسلامية والعربية بالخير واليمن والبركات .

وأكد ان حالة النفير العام هذه مستمرة حتى الانتهاء من صلاة عيد الفطر المبارك مؤكدا أن المسجد قد تزينت واتُخذت فيها كافة التدابير اللازمة لاستقبال ضيوف الرحمن وإقامة شعائر صلاة العيد.

وأشاد الجمهور ورواد المساجد بالمحافظة بالجهد المبذول بالمساجد بدأ من تهيأتها واستعدادها تطهيرا وتعقيما وتنظيفا وثقافيا ودعويا ومجتمعيا على وجه فاق المتوقع وأعاد للاذهان وللقلوب رونق المساجد وروحانياتها في هذا الشهر الذي جعلنا نستشعر بأن رمضان بالإسكندرية هذا العام في أبهى صوره.

 

كما أدي آلاف المصلين بدمياط صلاة عيد الفطر المبارك في ساحات ومساجد القري والمراكز وسط التكبيرات التي انطلقت من كافة المساجد احتفالا بيوم عيد الفطر المبارك.

وكان قد تحدد موعد صلاه عيد الفطر المبارك في مدن وقري محافظة دمياط الساعة 5:55 صباحاً  مع مراعاة فروق التوقيت مع المحافظات الأخرى، وكانت مديرية أوقاف دمياط قد حددت 80 ساحة ومسجد بالقرى والمراكز والمدن لأداء صلاة العيد.

 

وأعلنت مديرية أوقاف دمياط عن جاهزية المساجد بشكل كامل لاستقبال المصلين، وتحت إشراف محمد سلامة وكيل وزارة الأوقاف بدمياط، المفتشين بالمديرية وإدارات الأوقاف الفرعية. واعلنت مديرية أوقاف دمياط في بيان صادر عن الأماكن التي تم تحديدها من قبل مديرية الأوقاف بالتعاون مع الجهات التنفيذية بديوان عام المحافظة.

كما خصص جهاز تنمية دمياط الجديدة عددا من سيارات مجلس الأمناء بالمجان لنقل سكان المدينة للحديقة المركزية لإقامة شعائر صلاة عيد الفطر المبارك بساحة الحديقة .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة