التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى مظلة إنسانية للجميع.. سياسيون يشيدون بجهوده لخدمة ملايين المصريين لتحسين المعيشة فى القرى والريف: أحدث فارق ملموسا فى المجتمع المصرى.. ومنح القرى النائية قبلة حياة جديدة

الأربعاء، 10 أبريل 2024 09:20 م
التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى مظلة إنسانية للجميع.. سياسيون يشيدون بجهوده لخدمة ملايين المصريين لتحسين المعيشة فى القرى والريف: أحدث فارق ملموسا فى المجتمع المصرى.. ومنح القرى النائية قبلة حياة جديدة قوافل التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى
كتبت ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قبل عامين من الآن، وتم انطلاق التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى، والذى يعد بمثابة مظلة واحدة جمعت كافة مؤسسات المجتمع المدنى، من أجل توحيد الجهود لدعم الفئات الأكثر احتياجا، لكن لم يقتصر دور التحالف عند الشأن المحلي فقط، بل امتدت مظلته لتشمل الأزمة الإنسانية التى يعيشها الشعب الفلسطينى.

 

ويضم التحالف الوطنى قرابة 34 كيانًا وجميعة أهلية تختص بالعمل المدنى، لكن من أهم وأبرز هذه الكيانات تأتى مؤسسة "حياة كريمة"، التى أكثر من 58 مليون مصرى فى قرى وريف مصر، والتى نجحت فى تدشين مشروعات تنموية كبرى بقرى ونجوع مصر التى غابت عن المشهد كثيرًا، فقد نجحت فى بناء 834 مدرسة، إلى جانب تطوير 1519 مدرسة، بجانب دورها فى محو أمية 74091 مواطنًا، كما شاركت فى إنشاء 1101 وحدة طبية.

 

برلماني: التحالف الوطنى بمثابة آلية قوية تقود المجتمع المدنى والجميعات الأهلية لخدمة القرى والنجوع

وفى هذا السياق، قال النائب على بدر، عضو مجلس النواب، أن التحالف الوطنى نجح فى أن يكون بمثابة آلية قوية تقود المجتمع المدنى والجميعات الأهلية لخدمة القرى والنجوع النائية التى كانت غائبة عن المشهد منذ عقود، لكن الجهود المبذولة من قبل التحالف ساهمت فى منح هذه المناطق قبلة حياة جديدة، فى مختلف شرايين التنمية، على صعيد المستوى التعليمى والصحى والاجتماعى، لافتًا إلى أن التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى نجح فى تأسيس قاعدة بيانات موحدة بالمشاركة مع الجهات الحكومية تحتوى على بيانات 37 مليون مواطن من الأكثر استحقاقا.


وأضاف عضو مجلس النواب، خلال تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن التحالف الوطنى خلق آلية تنسيق بين المجتمع المدنى والحكومة تضمن التكامل، مما أدى إلى تسهيل سير العمل داخل المؤسسات وارتفاع معدلات الإنجاز والتوسع فى خدمة المواطنين، مؤكدا أن هذا الكيان نجح على مدار عامين فى رسم سياسات تنموية تستهدف رفع كفاءة الحياة وتحسين المعيشة للملايين بمختلف محافظات مصر، لاسيما الفئات الأكثر احتياجًا، حيث يعمل التحالف على ضمان جودة الخدمات المقدمة للمستحقين.

 

رئيس زراعة النواب: التحالف الوطنى أحدق فارق ملموسا فى المجتمع المصرى

فى حين قال النائب هشام الحصرى، رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، أن المبادرات التى أطلقها التحالف على مدار العامين الماضيين، نجحت فى دعم الفئات الأولى بالرعاية، لتحقيق أهداف التنمية المستدامة فى مختلف المجالات، مؤكدا أن تواجد التحالف فى 27 محافظة، خاصة جهود بالمحافظات النائية والمحدودة جهد كبير، فإنه يمتلك أكثر من 325 مقر وفرع مملوكة لمؤسساته، كما يملك أكثر من 1200 مدرسة مجتمعية فى 11 محافظة، و5688 نقطة تخزين على مستوى الجمهورية من خلال الجمعيات القاعدية، و30 ألف جمعية قاعدية.


وأشار "الحصري"، خلال تصريحات خاصة لليوم السابع، إلى أن التحالف نجح فى إطلاق حزمة من المبادرات الهامة التى قلبت الموازين فى الكثير من المناطق النائية والمنسية، ومن أهم هذه المبادرات تأتى مبادرة كتف فى كتف، وستر وعافية، وأزرع، وخيرك سابق وغيرها من المبادرات التى قدمت الدعم للفئات الأولى بالرعاية والقرى الأكثر فقرا والأسر الأكثر احتياجا.


ونوه بأن التحالف الوطنى أحدث فارق ملموس وملحوظ على أرض الواقع خلال الفترة الأخيرة، مؤكدا على أن وجود التحالف أدى إلى وجود آلية تنسيق بين المجتمع المدنى والحكومة لتحقيق أقصى استفادة لأكبر قدر من المواطنين.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة