أهلا بالعيد.. أيقونة الفرحة في كل الأعياد.. كلمات بسيطة وعميقة ومعبرة لعبد الوهاب محمد.. لحن بديع يستقر في الوجدان لجمال سلامة.. وأداء مبهج ومعبر وملىء بمشاعر الفرحة من صانعة البهجة صفاء أبو السعود

الأربعاء، 10 أبريل 2024 05:30 م
أهلا بالعيد.. أيقونة الفرحة في كل الأعياد.. كلمات بسيطة وعميقة ومعبرة لعبد الوهاب محمد.. لحن بديع يستقر في الوجدان لجمال سلامة.. وأداء مبهج ومعبر وملىء بمشاعر الفرحة من صانعة البهجة صفاء أبو السعود الفنانة صفاء أبو السعود تغني اهلا بالعيد الأغنية الأيقونية المتغلغلة في وجداننا
كتب : جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ستظل الفنانة صفاء أبو السعود، صانعة البهجة في كل الأعياد بأغنية " أهلا أهلا بالعيد "، تلك الأغنية البديعة المبهجة والمعبرة بالفعل عن العيد وفرحته للأطفال وللكبار، وقبل الخوض في أسباب نجاح واستمرار تلك الأغنية لتكون هي أيقونة الفرحة في كل الأعياد سوف أذكر معلومة مهمة جدا تؤكد أن الحظ والصدف تكون أحيانا أفضل من التراتيب والتجهيز فالحظ أتي لصفاء أبو السعود بهذه الاغنية حينما رفضت غنائها ، واعتذرت عنها الفنانة شادية فذهب بها جمال سلامة لصفاء أبو السعود التي وافقت بعد اعتذار أيضا، وصورت في وقت سريع وقدمتها صفاء أبو السعود وسجلتها في نفس اليوم وكانت متشككة في نجاحها لكن القدر جعلها من افضل أغاني الفرحة والبهجة في الأعياد .

الفنانة صفاء ابو السعود ايقونة البهجة في العيد
الفنانة صفاء ابو السعود ايقونة البهجة في العيد

 

والحقيقة أن هذه الأغنية ارتبطت وجدانيا بفرحة العيد للشعب المصري كله، بل والشعب العربي أيضا، فعندما نسمعها نشعر فعلا بالعيد وبهجته وفرحته، وأداء النجمة صفاء أبو السعود فيها أداء مبهج والفرحة في عيونها وفي صوتها تنقلها لكل مستمع لهذه الاغنية البسيطة والعميقة في ذات الوقت تعبيرا عن قرحة العيد ولنجاح هذه الأغنية أسباب سوف نذكرها .

" أهلا بالعيد " أغنية مبهجة يجب علي كل مصري وعربي أن يشكر صناعها ، الشاعر الكبير عبد الوهاب محمد بكلماته المعبرة والبسيطة في آن الوقت ، فلنتأمل بعض الكلمات : " العيد فرحة.. وأجمل فرحة.. تجمع شمل قريب وبعيد.. سعدنا بيها بيخليها ذكرى جميلة لبعد العيد " الكلمات بالفعل تعبر تعبير حقيقي عن ما يحدث واقعيا في العيد من فرحة وتجمع أسري لكل الأقارب ، والسعادة بهذه المناسبة تجعلنا نظل نتذكرها لما بعد العيد فاثر فرحة العيد مستمر حتي مجئ عيد آخر ، فتلك الكلمات استقرت في الوجدان المصري والعربي عبر كل عيد يهل علينا، وستظل كذلك مستقبلا .

صفاء ابو السعود افضل من غنت للعيد اغنية مبهجة معبرة  فرحة العيد للكبار والصغار
صفاء ابو السعود افضل من غنت للعيد اغنية مبهجة معبرة فرحة العيد للكبار والصغار

أما اللحن الذي صنعه العبقري الموسيقار الراحل جمال سلامة، فهو لحن بديع ويترك اثر واستقرار في الاذن والوجدان عند سماعه وتظل تردده بما يحمله من جماليات لحنية بديعة، ودائما تأتي ألحان جمال سلامة من مقام العجم عشيران وهو المقام الذي يحفر في الذاكرة، مع احساسنا بجمال وروعة اللحن لبساطته وليس لأي تكلف فيه من أي نوع.


أخيرا جاء أداء الفنانة صفاء أبو السعود متعددة المواهب فهي فنانة متكاملة تغني وتمثل وتجيد تقديم فن الاستعراض بحرفية كبيرة ، وأحد أسباب نجاح تلك الاغنية ووصول الفرحة لوجداننا هو البهجة التي نسمعها في صوت وأداء الفنانة صفاء أبو السعود سواء سمعيا او بصريا ، فتصوير الاغنية أيضا من المخرج شكري أبو عميرة كان مبهجا .

العيد فرحة بصوت صفاؤ ابو السعود اغنية متغلغلة في وجدان الشعوب العربية
العيد فرحة بصوت صفاؤ ابو السعود اغنية متغلغلة في وجدان الشعوب العربية


ظهورصفاء أبو السعود اليوم أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي في احتفالية مع أبناء الشهداء، أعاد لنا ذكرياتنا وفرحتنا بالعيد اليوم وكل يوم ، وصنعت لنا بهجة مع الأطفال وفرحة وصلت لكل قلوب ووجدان المشاهدين، فشكرا للنجمة الأيقونة صفاء أبو السعود علي صناعتها للفرحة والبهجة الدائمة لنا في كل المناسبات .
 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة