أكرم القصاص - علا الشافعي

من يحسم صراع التتويج بالدوري الإنجليزي؟.. كلوب يخطط لحصد اللقب الثاني مع ليفربول.. أرتيتا يسعى لإعادة أرسنال إلى البطولات.. جوارديولا "عينه" على النسخة الرابعة تواليًا.. و9 جولات تحدد المصير بين الثلاثي الكبار

الإثنين، 01 أبريل 2024 06:00 م
من يحسم صراع التتويج بالدوري الإنجليزي؟.. كلوب يخطط لحصد اللقب الثاني مع ليفربول.. أرتيتا يسعى لإعادة أرسنال إلى البطولات.. جوارديولا "عينه" على النسخة الرابعة تواليًا.. و9 جولات تحدد المصير بين الثلاثي الكبار محمد صلاح مع ليفربول
حازم صلاح الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

السباق على لقب الدوري الإنجليزي الموسم الحالي لا يزال على أشده فى صراع مسلسل العتاولة المحتدم بين الثلاثي الكبار ليفربول المتصدر وأرسنال "الوصيف" ومانشستر سيتي صاحب المركز الثالث على اللقب خلال النسخة الحالية من موسم 2023-2024.

ويأمل الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول، الذي يلعب بين صفوفه النجم المصري محمد صلاح، حصد لقب الدوري الإنجليزي، ليكون مسك الختام، بعدما أبلغ ملاك النادي فى وقت سابق أنه سيرحل مع نهاية الموسم.

وحال تتويج كلوب بالدوري الإنجليزي سيكون أول مدرب يحقق اللقب مرتين منذ أن جاء بيب جوارديولا إلى إنجلترا فى 2016، حيث سبق وتوج به موسم 2019-2020.

وانفرد ليفربول بصدارة ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز فى ختام منافسات الجولة 30 من بطولة البريميرليج للموسم الحالى، مستفيدًا من التعادل السلبي بين مانشستر سيتي وأرسنال في القمة التي أقيمت مساء الأحد على ملعب الاتحاد.

ويتصدر ليفربول جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 67 نقطة، جمعها من الفوز في 20 مباراة والتعادل في 7 وخسارة لقاءين وتسجيل 67 هدفًا وتلقي 27.

يورجن كلوب
يورجن كلوب

 

بينما يخطط الإسباني ميكيل أرتيتا، المدير الفني لفريق أرسنال، للتفوق على أستاذه بيب جوارديولا ويورجن كلوب ويخطف لقب الدوري الإنجليزي.

وحال تتويج أرتيتا، صاحب الـ42 عاما، بلقب الدوري الإنجليزي سيكون أصغر مدرب يتوج باليريميرليج عبر التاريخ، وفقا لشبكة "سكواكا" البريطانية لإحصائيات كرة القدم.

ويحتل أرسنال، الذي يلعب بين صفوفه النجم المصري محمد النني، المركز الثاني فى جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 65 نقطة جمعها من الفوز فى 20 مباراة، والتعادل في 5، والخسارة فى 4، وتسجيل 70 هدفا وتلقي 24.

أرتيتا
أرتيتا

أما جوارديولا فسيصبح أول مدرب فى تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز يحقق اللقب خلال 4 مواسم متتالية، حال الفوز بلقب النسخة الحالية، وهو ما يسعى إليه، بعدما احتفظ به فى آخر 3 نسخ.

ويحتل مانشستر سيتي، "حامل اللقب"، المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 64 نقطة جمعها من الفوز في 19 مباراة والتعادل في 7، وخسارة 3 مواجهات وتسجيل 63 هدفًا وتلقي 28.

جوارديولا
جوارديولا

تأتي مباريات الثلاث الكبار فى الدوري الإنجليزي كالتالي..

مباريات ليفربول المتبقية
 

شيفيلد يونايتد – 4 أبريل

مانشستر يونايتد – 7 أبريل

كريستال بالاس – 14 أبريل

فولهام – 20 أبريل

إيفرتون –24 أبريل

وست هام – 27 أبريل

توتنهام – 4 مايو

أستون فيلا – 11 مايو

وولفرهامبتون – 19 مايو

 

محمد صلاح مع ليفربول
محمد صلاح مع ليفربول

 

مباريات أرسنال المتبقية
 

لوتون تاون - 3 أبريل

برايتون - 6 أبريل

أستون فيلا - 13 أبريل

ولفرهامبتون - 20 أبريل

تشيلسي- 23 أبريل

توتنهام هوتسبير: 27 أبريل

بورنموث: 4 مايو

مانشستر يونايتد: 11 مايو

إيفرتون: 19 مايو

مباريات مانشستر سيتي المتبقية
 

أستون فيلا – 3 أبريل

كريستال بالاس – 6 أبريل

لوتون تاون – 13 أبريل

توتنهام – 20 أبريل

برايتون – 25 أبريل

نوتينجهام فورست – 27 أبريل

وولفرهامبتون – 4 مايو

فولهام – 11 مايو

وست هام – 19 مايو

مانشسترسي وأرسنال
مانشسترسي وأرسنال

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة