وكالة ناسا تبحث عن رواد فضاء جدد.. هذه هى الشروط المطلوبة

السبت، 09 مارس 2024 11:00 م
وكالة ناسا تبحث عن رواد فضاء جدد.. هذه هى الشروط المطلوبة رائد فضاء - أرشيفية
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فتحت وكالة ناسا باب طلبات التقدم لرواد فضاء جدد، حيث إنه أمام الرواد المحتملين أقل من شهر لتقديم طلباتهم إلى وكالة الفضاء الأمريكية، التي تشدد أن هناك حاجة للسفر المتكرر، وسيتعين على رواد الفضاء الجدد الخضوع لفترة تدريب وتقييم مرهقة لمدة عامين واجتياز سلسلة من المتطلبات البدنية.
 
ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، يمكن أن يصبح هؤلاء المختارون جزءًا من برنامج أرتميس التابع للوكالة، والذي يرسل رواد فضاء إلى القمر في وقت لاحق من هذا العقد.
 
وقالت ناسا، إن استكشاف القمر خلال عشرينيات القرن الحالي سيساعد في إعداد البشرية لإرسال رواد فضاء إلى المريخ في نهاية المطاف في ثلاثينيات القرن الحالي.
 
وتقول الوكالة: "إن رواد فضاء ناسا يسافرون إلى الفضاء منذ أكثر من ستة عقود ويعيشون هناك بشكل مستمر منذ عام 2000"، مضيفة: "يستعد برنامج أرتميس التابع لناسا لهبوط أول امرأة والرجل التالي على سطح القمر".
 
وتابعت: "ستقوم المركبة الفضائية أوريون الموجودة على متن صاروخ نظام الإطلاق الفضائي (SLS) بنقل البشر إلى الفضاء أبعد مما ذهبوا إليه من قبل، للقيام بمهام إلى القمر وفي النهاية إلى المريخ".
 
كما أن التقديم للوظيفة مفتوح الآن ويستمر حتى 2 أبريل، ويجب أن يكون المتقدمون مواطنين أمريكيين حاصلين على درجة الماجستير في مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM)، بما في ذلك الهندسة أو العلوم البيولوجية أو العلوم الفيزيائية أو علوم الكمبيوتر أو الرياضيات.
 
ويمكن أيضًا تلبية متطلبات درجة الماجستير لمدة عامين من العمل للحصول على درجة الدكتوراه في مجال العلوم أو التكنولوجيا أو الهندسة أو الرياضيات ذي الصلة؛ درجة دكتوراه في الطب أو دكتوراه في طب العظام؛ أو برنامج مدرسة تجريبية مكتمل.
 
يحتاجون أيضًا إلى إكمال رحلة رواد الفضاء البدنية طويلة الأمد التابعة لوكالة ناسا بنجاح، والتي تتضمن متطلبات تتعلق بالبصر وضغط الدم.
 
سيقضي المرشحون لرواد الفضاء حوالي عامين في التدريب على المهارات الأساسية المطلوبة ليكونوا رواد فضاء، بدءًا من السير في الفضاء واستخدام الروبوتات إلى مهارات القيادة والعمل الجماعي.
 
عند الانتهاء من التدريب، سينضمون إلى فريق رواد الفضاء النشط ويصبحون مؤهلين لتعيينهم في رحلة فضائية.
 
قد يجد أولئك الذين تم اختيارهم أنفسهم في مهمة إلى محطة الفضاء الدولية (ISS) قبل أي رحلة إلى القمر أو المريخ في إطار برنامج Artemis.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة