مرشدة سياحية فى KG2.. "مورسكا" ترتدى زيا فرعونيا وتروى تاريخ تل بسطا.. فيديو وصور

السبت، 09 مارس 2024 09:00 ص
مرشدة سياحية فى KG2.. "مورسكا" ترتدى زيا فرعونيا وتروى تاريخ تل بسطا.. فيديو وصور "مورسكا" ترتدي زي فرعونى وتروي تاريخ تل بسطا
الشرقية – إيمان مهني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مهارة بالغة أن تعبر عن تاريخ مصر وآثارها وتحديدا الآثار الفرعونية، اشتهرت الطفلة الصغيرة، مورسكا يوسف ذات الـ6 سنوات تلميذة "كي جي 2" برياض الأطفال، الملقبة بـ"الأميرة ميريت"، بنت محافظة الشرقية، ليخل لك أنها من الوهلة الأولي أنها فرعونية جاءت من العصور القديمة لتحكي تاريخها.
 
عرفت التلميذة الصغيرة بحرصها على ارتداء الزي الفرعونى المخصص للأميرات والتزين بالحلي وارتداء مفتاح الحياة في أصبعها، بهذه الهيئة استقبلت استقبالها للمسئولين آخرهم محافظ الشرقية ووزير التنمية المحلية، وهي تروي تاريخ كل قطعة منطقتي تل بس بالزقازيق، بالأخص الملكة ميريت آمون بنت الملك رمسيس الثاني، وكذلك شرح معلومات عن تاريخها.
 
فهي تبهر الجميع عندما تقول بكل ثقة " أنا الأميرة الملكة مرت آمون الابنة الرابعة للملك رمسيس الثاني وأمي هي زوجته الملكة نفرتاري، أن هناك أميرات يحملون نفس اسمي منهم ميرت آمون بنت الملك سقنن رع  و مريت أمون بنت الملك احمس، لكنني أشهرهم "، مما لقبها بالأميرة الصغيرة و الأميرة مريت آمون.
 
 
وألتقي اليوم السابع، بالطفلة بنت الـ6 سنوات، التى أكدت أن شغفها بالحضارة الفرعونية منذ عامين، عندما اعتادت عن سماع الحكايات التاريخية من جدتها وهي مفتش أثار، و اصطحابها لزيارة المناطق الأثرية لمشاهدة الأماكن والقطع الأثرية التي سمعت عن تاريخها، بالأخص الملكة ميريت بنت أمون و صاحبة اكبر تمثال في منطقة تل بسطا و كذلك الملك رمسيس، تحتمس وخفرع وغيرهم من الملوك.
 
وأشارت إلى أنها تحرص علي نقل تاريخ تل بسطا لزملائها في الحضانة، لتشجيعهم على زيارة المناطق الأثرية ومشاهدة عظمة الحضارة الفرعونية، موضحة أنها تقف في الفصل وتروي حكاية الأميرة وكذلك عرض نبذة تاريخه عن المحافظة بعنوان" انا بنت الشرقية "وغيرها من الحكي الأثري وتجاوب على استفسارات الأطفال.
 
وتكمل جدة الطفلة مورسكا، منال منير مدير عام منطقة أثار محافظة الشرقية، أنها لاحظت شغف واهتمام منها علي الاستماع عن الآثار و ترديد أسماء القطع الأثرية و السؤال عن تاريخها، مضيفا أنها بسرعة شديدة ومهارة تستوعب تاريخ كل اثر و أداء عالي في الألقاء، فأنها تدعم موهبتها ترغب أن تصبح مثالاً جيداً وقدوة للآخرين الذي يعبرون عن هوية مصر وثقافتها.
مورسكا ترتدي  الزي الفرعون
مورسكا ترتدي الزي الفرعون

مورسكا ترتدي الزي الفرعون
مورسكا ترتدي الزي الفرعون

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة