أحزاب ونواب يحيون يوم الشهيد ويؤكدون: كلمة الرئيس السيسى تعكس اهتمام مصر بأبنائها المخلصين وتكشف حجم المسئوليات الكبيرة على عاتق الدولة.. ويوجهون التحية لشهداء ضحوا بحياتهم من أجل الوطن

السبت، 09 مارس 2024 08:00 م
أحزاب ونواب يحيون يوم الشهيد ويؤكدون: كلمة الرئيس السيسى تعكس اهتمام مصر بأبنائها المخلصين وتكشف حجم المسئوليات الكبيرة على عاتق الدولة.. ويوجهون التحية لشهداء ضحوا بحياتهم من أجل الوطن الاحتفال بيوم الشهيد
كتب محمد عبد الرازق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال عدد من النواب والأحزاب السياسية إن الاحتفال بيوم الشهيد يجسد الفخر والاعتزاز بشهداء وطننا الغالى والتأكيد على أن مصر لا تنسى أبناءها المخلصين الذين ضحوا من أجلها، وضربوا ببطولاتهم أسمى معانى الفداء والتضحية كما أنه يؤكد اعتزاز الدولة المصرية بأبنائها الذين ضحوا بأرواحهم للحفاظ على الوطن.

 

فتقدم النائب احمد مهنى، نائب رئيس حزب الحرية المصرى والأمين العام وعضو مجلس النواب، بخالص التهانى إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم، اعاده الله علينا جميعا بالخير واليمن والبركات، وايضا خالص التهانى للأخوة الأقباط لبداية صيامهم تقبل الله منا جميعا.

 

وأكد مهنى، أن الرئيس كعادته تكلم بخالص الصدق والمصارحة فى كلمته اليوم أثناء الاحتفال بيوم الشهيد، وكشفت المسئوليات الكبيرة على عاتق الدولة، واسباب تحرير سعر الصرف وأهميته فى الوقت الحالى، خاصة وسط التحديات المحيطة بمصر من جميع الجهات ومن خلال جميع الدول، ولذلك نسعى جميعا لنتحمل هذه الفترة من أجل مصر بلدنا الحبيب.

 

وتابع عضو مجلس النواب، أن الرئيس يقدم جهودا كبيرة لحل الأزمة الفلسطينية، ولم يظهر فى مرة منذ اندلاع الحرب الا وهو يتحدث عن ضرورة وقف إطلاق النار وإدخال المساعدات، مؤكدا أن العالم بأكمله له يد فيما يحدث بغزة بالصمت خاصة فى هذه الأيام المباركة.

 

وتقدم النائب أحمد مهنى بخالص التحية والتقدير لأسر الشهداء وذويهم، مؤكدا أن الشعب لم ولن ينسى تضحياتهم على مر الزمان، فهم يسطرون تاريخا عظيما من التضحيات والفداء من أجل ارض الوطن، ومصر لديها جنود ابطال يدفعون حياتهم ثمنا لأمنها وسلامة شعبها.

 

وتقدم حزب العربى الناصرى برئاسة النائب محمد أبو العلا، بالتحية لكل شهداء الوطن الأبرار بمناسبة التاسع من مارس ذكرى يوم الشهيد، هذه الذكرى التى تعيد إلى الأذهان بسالة وشجاعة وإخلاص أبطال القوات المسلحة المصرية على مر التاريخ.

 

وقال الدكتور محمد أبو العلا رئيس الحزب العربى الناصرى، إن يوم الشهيد يتذكر فيه كل بيت مصرى شهيدا راح فداء لتراب هذا الوطن، مؤكدا أن مصر بلد الشهداء مازالت عتية وصامدة فى وجه العدو بكافة أشكاله وأنيابه.

 

ووجه رئيس الحزب تحياته وتقديره لرجال القوات المسلحة والشرطة على ما يبذلونه من جهد لحماية هذا الوطن الغالى، مؤكدا أن أرواح الشهداء عالية فوق سماء هذا البلد، فمن له شهيد له تاج فوق رأسه وفوق رؤوسنا جميعا.

 

ووجه محسن جلال نائب رئيس حزب العربى الناصرى، التحية إلى أرواح الشهداء، والشهيد البطل الفريق عبد المنعم رياض رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية، والذى استشهد فى الخطوط الأولى من الجبهة فى 9 مارس عام 1969، واتخذ يوم استشهاده يوما للشهيد المصرى عبر مراحل كفاحها ونضالها، من أجل استقلالها والحفاظ على وحدة أراضيها وتطهيرها من الإرهاب الأسود.

 

وقال جلال، أن يوم الشهيد يذكرنا جميعا بقصص وحكايات الأبطال الذين ضحوا بحياتهم من أجل الوطن، مثمنا كلمات الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال احتفالية يوم الشهيد.

 

وأضاف جلال، أن قصة الشهيد البطل عبد المنعم رياض قصة بطولة مصرية يجب أن تروى للأجيال الجديدة، فالبطل شغل عدة مناصب قيادية مهمة قبل توليه رئاسة أركان حرب القوات المسلحة المصرية، فقد شغل منصب رئيس هيئة العمليات، ورئيس أركان القيادة العربية الموحدة، وهو الذى أشرف على الخطة المصرية لتدمير خط بارليف، خلال حرب الاستنزاف والتى تعد أطول الحروب العسكرية فى العصر الحديث.

 

واختتم محسن جلال نائب رئيس حزب العربى الناصرى تصريحاته، بتوجيه التحية للقائد الأعلى للقوات المسلحة والقائد العام وكل القادة والجنود مؤكداً أنها مدرسة الوطنية الأولى ودرع الوطن الواقى القادر على حماية أمننا القومى وردع الأعداء.

 

وأشاد النائب محمد عزت القاضى عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب بكلمة الرئيس عبدالفتاح السيسى، خلال فعاليات الندوة التثقيفية الـ 39 للقوات المسلحة، بمناسبة الاحتفال بيوم الشهيد، مؤكدا أنها تضمنت رسائل كثيرة أبرزها تذكرة الجميع ببطولات الشهداء، وأيضا التأكيد على موقف مصر الراسخ من القضية الفلسطينية ورفض التهجير للشعب الفلسطينى.

 

وقال القاضى، إن الاحتفال بيوم الشهيد يؤكد أن مصر لا تنسى أبناءها المخلصين الذين ضحوا من أجلها، وضربوا ببطولاتهم أسمى معانى الفداء والتضحية كما أنه يؤكد اعتزاز الدولة المصرية بأبنائها الذين ضحوا بأرواحهم للحفاظ على الوطن. 

 

وأشار إلى أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال فعاليات الندوة التثقيفية الـ 39 للقوات المسلحة بمناسبة الاحتفال بيوم الشهيد عكست تقدير القيادة السياسية ومؤسسات الدولة لتضحيات رجالها التى ستظل علامة مضيئة فى التاريخ المصرى ورسالة دعم لأسر الشهداء بأن الدولة المصرية لم ولن تتخلى عن دعمهم وأنهم سيظلون دائما فى قلب وعقل الوطن موجها التحية لأرواحهم الطاهرة.

 

وقال النائب محمد عزت القاضى، أن إحياء يوم الشهيد، الذى يأتى تخليدًا لذكرى رحيل الجنرال الذهبى، الفريق عبد المنعم رياض، بمثابة استحضار لعظيم ما قدمه فدائيو القوات المسلحة المصرية من تضحيات ودماء ذكية روت أرض مصر، من أجل استردادها من يد الأعداء الغاصبين، مشيرًا إلى أن الشعب المصرى بأكمله يحمل بداخله أسمى آيات العرفان لتلك الأرواح الطاهرة التى قدمت حياتها فداء لمصر وأرضها.

 

أكد النائب أحمد عاشور عضو مجلس النواب أن الدولة المصرية لم ولن تنسى أبدا تضحيات الشهداء الذين رووا بدمائهم تراب الوطن من أجل تحقيق الأمن والاستقرار وبناء غد أفضل.

 

مشيرا إلى أن اهتمام الدولة لا يقتصر على الاحتفال بيوم الشهيد ولكن يتعداه إلى رعاية أسر الشهداء طوال العام تقديرا لتضحياتهم التى قدموها فداء للوطن والتى ترسم ملامح مستقبل أفضل لجميع أبناء الوطن بوصفها نقطة مضيئة فى بناء الجمهورية الجديدة وركيزة أساسية فى استقرار الوطن.

 

وأوضح النائب أحمد عاشور أن مصر كانت دوما مقبرة للغزاة، فيما تمثل الآن حائط الصد المنيع أمام موجات الخطر والإرهاب التى طالت المنطقة بأسرها. 

 

وأشار عضو مجلس النواب إلى أن حرص الرئيس عبد الفتاح السيسى على المشاركة بالاحتفالية رسالة بما يكن له الشعب المصرى من احترام وتقدير خاص لشهداء وطنه والمصابين فى العمليات الحربية أو الإرهابية، وأبنائهم بعدما دفعوا ثمنًا غاليًا كى يحيا الشعب المصرى فى سلام وأمن وازدهار.

 

مضيفا أن حديث الرئيس السيسى بشأن قرارات السياسة النقدية والتسعير العادل للجنيه، يبرز ما بذلته الدولة من جهد لتوفير الاحتياطى النقدى اللازم لتنظيم السوق، وهو ما تم من خلال صفقة رأس الحكمة وغيرها من الإجراءات التى عملت عليها الدولة لإعادة الروح للاقتصاد المصرى.

 

يذكر أنه فى 9 مارس من كل عام، تحتفل البلاد بيوم الشهيد المصرى، الذى يتوافق مع ذكرى وفاة القائد العسكرى المصرى الفريق أول عبد المنعم رياض، على الجبهة المصرية مع العدو الصهيونى، بعدما خاض مع رجاله من أبناء القوات المسلحة، معركة بطولية أمام عناصر الكيان الصهيونى، ليرحل البطل وتبقى القدوة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة