فيينا الصعيد.. الممشى السياحي ببنى سويف يستقبل 250 سائحا خلال فبراير

السبت، 09 مارس 2024 10:15 ص
فيينا الصعيد.. الممشى السياحي ببنى سويف يستقبل 250 سائحا خلال فبراير ممشى بنى سويف يستقبل عدد من السائحين
بنى سويف هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فيينا الصعيد، اسم اقترن بمحافظة بنى سويف، بعدما تم افتتاح الممشى السياحي للمحافظة ، ضمن مشروعات ممشى أهل مصر ، والذى يتم تنفيذه فى عدد من محافظات الجمهورية.

ونجحت محافظة بنى سويف، فى جلب العديد من السياحة لزيارة الممشى السياحى للمحافظة ، بعدما تم الترويج للمشى بعدة من الصور والفيديوهات التى جعلت من الممشى مقصد للرحلات النيلية القادمة من القاهرة فى طريقها إلى الأقصر وأسوان .

واستقبلت محافظة بنى سويف ، خلال شهر فبراير من العام الجارى ، 250 سائحاً من جنسيات مختلفة ، قامو بزيارة الممشى السياحي للمحافظة للاستمتاع بجمال وروعة الطبيعة واعتدال الطقس، بالإضافة إلى حفاوة الاستقبال .

وقامت إدارة السياحة بمحافظة بنى سويف ، والممشى السياحى ، بتنظيم العديد من الاحتفالات داخل الممشى السياحى للمدينة ، من خلال حفلات الفلكلور الشعبى والتنورة بالإضافة إلى الأجواء الرائعة للنافورة الراقصة ذات الألوان المبهجة.

واستقبل الممشى السياحى لمحافظة بنى سويف ، 4 رحلات البواخر النيلية خلال شهر فبراير من العام الجارى ، حيث استقبلت المحافظة أحد البواخر النيلية خلال رحلتها من القاهرة في طريقها إلى أسوان ، على متنها فوج قوامه 66 سائحاُ من : إنجلترا ، كندا ، النمسا ، كما استقبلت المحافظة باخرة أخرى خلال رحلتها بين أسوان و القاهرة ، وعلى متنها فوج قوامه 63 سائحاُ من دول ألمانيا والنمسا والبرازيل ،

فيما استقبلت المحافظة، الباخرتين السياحيتين، خلال رحلتيهما بين أسوان و القاهرة ، وعلى متنهما فوجان قوامهما 120من السياح متعددي الجنسيات " ألماني ونمساوي " ، حيث قام السياح بالتجول داخل المنسى السياحى للمحافظة والاستماع بالاجواء الجميلة والمظاهر الخلابة.

وقال الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف ، أن المحافظة نجحت فى أن تكون محطة توقف البواخر السياحية خلال رحلتها من القاهرة إلى أسوان والعودة من أسوان القاهرة .

وأكد محافظ بنى سويف لـ"اليوم السابع"، أنه كلف إدارة السياحة بالمحافظة برئاسة رانيا عزت مدير عام السياحة ، هبة السيد وكيل الإدارة، محمد فتحي مسؤول الرحلات بالإدارة ، باستقبال الرحلات النيلية التى تضم السياح من الجنسيات المختلفة خلال رحلة توقفها فى مدينة بنى سويف.

وقال محافظ بنى سويف أنه يتم من خلال الإدارة العامة للسياحة تنظيم برنامجاً سياحياً ، يتضمن استقبال الافواج بالمرسى السياحي وتنظيم جولة حرة بالممشى السياحي لكورنيش النيل ،للاستمتاع بمنظر ورعة النيل، بجانب توزيع بعض المطويات والكتيبات عليهم للتعريف بأهم المعالم السياحية والأثرية بالمحافظة.

 وقال الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بني سويف، إن المشى السباحة لبنى سويف تم تصميمه بطول كيلو ونصف ويضم : باركينج بطاقة استيعابية 90 سيارة، بالإضافة إلى ، نافورتين أرضية وراقصة ومارينا، ومنطقة ملاهي أطفال، ومدرجات للجمهور، وعدد 2 مجمع كافيهات ومحلات تجارية ، بجانب مساحات خضراء ممتدة على طول الممشى، مشيرا إلى أن تم تصميم بوابات الدخول بنظام "كود الإتاحة" عند تصميمها لتمكين ذوى الهمم "تحت شعار الكورنيش صديق لذوى الهمم".

 

استماع  أحد السائحين بالممشى السياحى
استماع أحد السائحين بالممشى السياحى

 

النافورة الراقصة ببنى سويف
النافورة الراقصة ببنى سويف

 

جولات للسائحين داخل ممشى بنى سويف
جولات للسائحين داخل ممشى بنى سويف

 

جولة داخل الممشى. السياحى ببنى سويف
جولة داخل الممشى. السياحى ببنى سويف

 

سائحين يزورون ممشى بنى سويف
سائحين يزورون ممشى بنى سويف

 

ممشى بنى سويف يستقبل عدد من السائحين
ممشى بنى سويف يستقبل عدد من السائحين

 

نافورة بنى سويف الراقصة
نافورة بنى سويف الراقصة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة