مجلس النواب التونسى: يجب مضاعفة العمل مع الأردن لمساندة الشعب الفلسطينى

الجمعة، 08 مارس 2024 10:00 م
مجلس النواب التونسى: يجب مضاعفة العمل مع الأردن لمساندة الشعب الفلسطينى رئيس مجلس النواب التونسى إبراهيم بودربالة
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد رئيس مجلس النواب التونسى إبراهيم بودربالة اليوم /الجمعة/ ضرورة مضاعفة العمل الثنائى المشترك بين بلاده والأردن لمساندة نضال الشعب الفلسطينى والتصدى لمخططات الاحتلال الإسرائيلى والدفاع عن مصالح الأمة العربية وحضارتها.

وجاءت تصريحات رئيس مجلس النواب التونسى - خلال استقباله سفير المملكة الأردنية الهاشمية بتونس عبدالله أبورمان - بحضور النائب مساعد الرئيس المكلف بالعلاقات الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج عز الدين التايب، وذلك وفقا لبيان لمجلس النواب التونسي.

ودعا بودربالة إلى تنسيق المواقف بين البرلمانيين التونسيين والأردنيين فى المحافل الإقليمية والدولية فى مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك؛ ولاسيما فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية والتطورات الخطيرة للأوضاع فى غزة، مؤكدا موقف تونس الثابت عبر التاريخ من القضية الفلسطينية ومساندتها الدائمة لنضال الشعب الفلسطينى ودفاعه عن حقوقه المشروعة.

وأكد رئيس مجلس النواب التونسى روابط الأخوة المتميزة والعلاقات التاريخية التى تجمع بين تونس والأردن، والحرص المشترك على تعزيزها خاصة فى المجالات الاقتصادية والاجتماعية والأكاديمية والثقافية.

ومن جانبه، أعرب سفير المملكة الأردنية الهاشمية بتونس عن مساندة بلاده لما يمكن أن يضطلع به البرلمانيون من دور فى مجال الدفاع عن القضايا العربية وفى مقدمتها القضية الفلسطينية، مشيرا فى الوقت نفسه إلى المسؤولية التاريخية التى تحملتها الأردن على مر الزمن فى مساندة الشعب الفلسطينى من خلال مختلف الآليات فى دفاعه عن حقوقه المشروعة وفى مقدمتها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة