قنصل عام الصين بالإسكندرية: مصر تمتلك حضارة كبرى ودورا تاريخيا فى تعزيز السلام

الجمعة، 08 مارس 2024 08:04 م
قنصل عام الصين بالإسكندرية: مصر تمتلك حضارة كبرى ودورا تاريخيا فى تعزيز السلام قنصل عام الصين بالإسكندرية يانج يى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد قنصل عام الصين بالإسكندرية، يانج يى، أن مصر تمتلك حضارة كبرى ودورا تاريخيا فى تعزيز السلام والأمن والاستقرار، مشددا على قوة العلاقات التى تربط بين القاهرة وبكين.
 
وقال يى - فى تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم /الجمعة/- أن مصر والصين تجمعهما علاقات شراكة استراتيجية ممتدة تشمل كافة المجالات.
 
وأوضح أن السلام والاستقرار يمثلان هدفين ضروريين من أجل خدمة مجتمع البشرية، مشيرا إلى أن الفن يسهم بدور فعال فى تعزيز الترابط والتقارب بين المجتمعات المختلفة.
 
جاء ذلك خلال احتفالية "المتاحف من أجل السلام" التى احتضنها المتحف اليونانى الرومانى بالإسكندرية ونظمها نادى روتارى بالتعاون مع القنصلية الإيطالية بالاسكندريه وجمعية رجال العلم اليونانية "بطليموس الأول" برئاسة ايرينى بندليس تليفيتس والهيئة العامة لتنشيط السياحة بالإسكندرية بحضور محافظ روتارى أيمن نزين، وقنصل إيطاليا بالإسكندرية ماريو دى باسكوالي، ومدير المتحف اليونانى الرومانى بالإسكندرية الدكتورة ولاء مصطفى.
 
وأشاد الدبلوماسى الصينى بالمتحف اليونانى الرومانى بالإسكندرية وما يضمه من مقتنيات فريدة تعكس الثراء والتنوع الهائل فى الحضارة المصرية
 
كما أكد أهمية الاحتفالية التى احتضنها المتحف، وشارك فيها عدد كبير من الشخصيات والفنانين، وجمال وثراء اللوحات التى عكست لقطات وصورا ولمحات متعددة ورائعة نالت إعجاب الجميع.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة