والعصفورة تضع 40 بيضة في الموسم..

عصافير الروز والاسترالي.. أشهر أنواع العصافير فى سوق الطيور بالإسكندررية "فيديو"

الجمعة، 08 مارس 2024 03:00 م
عصافير الروز والاسترالي.. أشهر أنواع العصافير فى سوق الطيور بالإسكندررية "فيديو" بائع عصافير خلال لقائه مع اليوم السابع بالاسكندرية
الإسكندرية -أحمد الزغبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "اليوم السابع"، بثا مباشرا من داخل سوق الطيور بمنطقة العطارين، وسط محافظة الاسكندرية أقدم وأكبر الأسواق لبيع طيور الزينة والعصافير بجميع انواعها .

وقال عصام ابو حديده، بائع طيور زينة وعصافير بسوق العطارين، إن أشهر أنواع العصافير الموجودة في السوق اليوم، الاسترالي، والروز ،والانجليزي ، الفلل ورنبهات .

 

وأضاف عصام أبو حديدة، لـ"اليوم السابع" أن عصفور الروز،يختلف عن عصفور الانجليزي في الطعام فقط وعصفور الروز,يحب أن يكون في مكان آمن وينجب سلاله جيدة، وهو عصفور هادي ويعيش داخل العش الخاص به.

وأشار بائع الطيور، إلى أن عصفور الأسترالي هادي ،وانتاجه كبير في الموسم، تصل من 35 الي 40 بيضه في الموسم، ويتم تربية داخل القفص الخاص به، وهو طائر اتي من دولة استراليا ،وتم استنساخه في مصر ،ولاكن أن خرج يعود إلي استراليا مرة أخرى بعد انتهاء موسم التكاثر.

وأوضح بائع العصافير، أن موسم الصيف يختلف عن المواسم الأخري في الصيف، لابد من إعطائه قسط من الراحة لعدم الإجهاد ،ويكون ريشه يتسبب في تسخين الطائر، وقدم بائع الطيور نصائح لمربي العصافير، لابد وضع عدد 4 نقط من الليمون كل اسبوعين، وكذلك وضع فص من الثوم كل فترة في الماء، وهذة علاجات طبيعية الطيور لتقوية الجهد لديه، والنظافة المستمرة في أماكن وضع الطعام والأرضية الخاصة به .

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة