خطاب حالة الاتحاد.. بايدن يشن هجوما حادا على بوتين ويستعرض إنجازاته

الجمعة، 08 مارس 2024 04:59 ص
خطاب حالة الاتحاد.. بايدن يشن هجوما حادا على بوتين ويستعرض إنجازاته بايدن يلقى خطاب حالة الاتحاد
وكالات:

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ الرئيس الأمريكي جو بايدن، الجمعة، إلقاء الخطاب السنوي عن حالة الاتحاد، حيث دعا الكونجرس  لمواصلة تقديم المساعدة لأوكرانيا، قائلا إن الحرية والديمقراطية تتعرضان للهجوم "في الداخل والخارج".
 
وأضاف أن الغرض من خطاب حالة الاتحاد هو إيقاظ الكونجرس وتنبيه الشعب الأمريكي بأن الديمقراطية على المحك، متابعًا: إذا كان أي شخص في هذه القاعة يعتقد أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيتوقف عند أوكرانيا، فأنا أؤكد لكم أنه لن يفعل ذلك.
 
وأكد أن أوكرانيا تطلب مساعدة عسكرية وأسلحة للمساعدة في القتال ضد روسيا، وليس جنودا أمريكيين، حيث قال: "إنهم لا يطلبون جنودًا أمريكيينن في الواقع، لا يوجد جنود أمريكيون في الحرب في أوكرانيا، وأنا مصمم على إبقاء الأمر على هذا النحو".
 
وشن الرئيس الأمريكي جو بايدن، هجوما حادًا على نظيره الروسي فلاديمير بوتين بسبب الأزمة الأوكرانية، حيث قال إن بوتين ينشر الفوضى في أوروبا وأماكن أخرى ويمكننا إيقاف بوتين عبر استمرار دعم أوكرانيا.
 
ودعا بايدن الحزبين الديمقراطي والجمهوري العمل على إقرار المساعدات لأوكرانيا، معتبرًا أن أوكرانيا تستطيع إيقاف بوتين إذا وقفنا إلى جانبها.
 
وتطرق بايدن إلى ملف الانتخابات الرئاسية، قائلا: "سنفوز في عام 2024 كما فعلنا من قبل"، في إشارة لفوزه على منافسه الجمهوري الرئيس السابق دونالد ترامب الساعي بقوة للعودة للبيت الأبيض في 2020.
 
وأضاف أن "معدل البطالة في الولايات المتحدة أصبح الأقل منذ 15 عاما، و التضخم حقق انخفاضا من 9% إلى 3% وثقة المستهلكين في الاقتصاد الأمريكي عادت من جديد ووفرنا ملايين فرص العمل في عدة مجالات بالبلاد".
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة