بولتيكو: تعيين حماة رئيس وزراء بريطانيا عضوا فى برلمان الهند

الجمعة، 08 مارس 2024 02:15 م
بولتيكو: تعيين حماة رئيس وزراء بريطانيا عضوا فى برلمان الهند ريشى سوناك
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت مجلة بولتيكو، فى نسختها الأوروبية، إن والدة زوجة ريشى سوناك، رئيس وزراء بريطانيا، قد تم تعيينها فى مجلس الشيوخ للبرلمان الهندى بعد مسيرة طويلة فى العمل الخيرى.
 
 وكانت سودها مورثى، البالغ من العمر 73 عاما، رئيس مؤسسة Infosys، الذراع غير الربحى لعملاف التكنولوجى Infosys التى أسسها زوجها نارايانا مورتهى فى عام 1981.
 
وكتب رئيس الوزراء الهندى ناريندرا مودى فى منشور على منصة إكس يقول إنه مسرور لتعيين مروثى فى مجلس الشيوخ الهندى المعروف باسم راجيا سايها، من قبل الرئيس الهندى دروبادى مورمو.
 
 وأضاف أن مساهماتها فى مجالات متنوعة بما فى ذلك العمل الاجتماعى والعمل الخيرى والتعليم كانت هائلة وملهمة.
 
 وأشارت بولتيكو إلى أن معظم أعضاء مجلس الشيوخ الهندى يتم انتخابهم، لكن يتم ترشيح 12 منهم من قبل الرئيسة لفترة مدتها 6 سنوات تقديرا لمساهمتهم فى الحياة العامة.
 
 ومورثى مهندسة بالتدريب، وهى أيضا مؤلفة، وينسب إلى مؤسستها إنشاء مكتبات فى المناطق الريفية.
 
وتزوجت ابنة مورثى، أكشاتا، من سوناك عام 2009، وقد أصبحت تقوم بدور أبرز فى المسيرة السياسية لزوجها، وقدمته فى مؤتمر الحزب العام الماضى.
 
وقد منحت الحكومة الهندية بالفعل سودها وسام بادما بوشان، وهو ثالث أعلى وسام مدني في الهند، تقديرًا لمسيرتها المهنية في العمل الاجتماعي.
 
وتقدر ثروة زوجها نارايانا بـ 4.7 مليار دولار، وفقًا لمجلة فوربس. ومن المعروف أن سوناك مقرب من أهل زوجته، الذين غالبًا ما يزورون الزوجين في المملكة المتحدة.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة