CNN تعلق على خطاب حالة الاتحاد: هذه النسخة من بايدن يمكنها هزيمة ترامب

الجمعة، 08 مارس 2024 03:12 م
CNN تعلق على خطاب حالة الاتحاد: هذه النسخة من بايدن يمكنها هزيمة ترامب بايدن
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علقت شبكة "سى إن إن" خطاب حالة الاتحاد الذى ألقاه الرئيس الأمريكى جو بايدن فى الساعات الأولى من صباح اليوم، الجمعة، وهو خطاب سنوي تقليدي يستعرض فيه الرئيس الأمريكى ما تحقق على صعيد السياسة الداخلية والخارجية.
 
 
وأشادت الشبكة بأداء الرئيس الأمريكى، وقالت إن هذه النسخة من جو بايدن يمكنها هزيمة ترامب، وأن الرئيس تناول المخاوف العميقة بين ملايين الأمريكيين بأنه كبير فى السن بشكل قد يعيق تولى الرئاسة لفترة ثانية. وتابعت CNN: ليس هناك ما هو أسوا من أن يبدو الرئيس ضعيفا، لذلك، فإن كل كلمة أو إيماءة أو نكتة أو عتاب فى مظهر بايدن كانت موجهة نحو هدف جعله قويا.
 
ومضت قائلة: فى اللحظة الأكثر أهمية لحملة انتخابات 2024 حتى الآن، يبدو أن بايدن قد نجح فى هذا. فقد أظهر نشاطا وقوة، وكان صوته رنانا.  وذهبت الشبكة إلى القول بأن هذا الأداء النشط من جانب بايدن كان أقل وضوحا بكثير من قبل نظرا لتقدمه فى السن بشكل ملحوظ وأنه مثقل بأعباء الرئاسة. ولو أراد الرئيس أن يتغلب على انخفاض شعبيته فى استطلاعات الرأي التى عادة ما يواجهها الرؤساء فى فترتها الأولى، فسوف يضطر إلى محاكاة هذا الأداء مرارا وتكرارا فى الأشهر المقبل.
 
وعلى مدار 68 دقيقة، هى مدة الخطاب الذى ألقاه بايدن أمام الكونجرس بمجلسيه، انتقد الرئيس الجمهوريين مرارا حول سياساتهم بشأن الهجرة والضرائب وغير ذلك. بينما لجأ إلى المزاح مع الديمقراطيين، وبدا مستمتعا بالقتال. وقال بايدن: أعلم أننى قد لا أبدو كذلك، لكننى هناك من فترة، وعندما تصل إلى عمري، تصبح بعض الأمور أكثر وضوحا من أى وقت مضى".
 
وأشار بايدن إلى أنه ولد خلال الحرب العالمية الثانية، وأصبح فى عمر السياسة خلال اضطرابات الستينيات، وقال: لقد علمتنى حياتى أن أتنبى الحرية والديمقراطية، والمستقبل المبنى على القيم الأساسية التى حددت أمريكا، النزاهة والكرامة والمساواة واحترام الجميع".
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة