زوجة تلاحق زوجها بدعوى أجر المسكن ونفقة مأكل وملبس بـ 60 ألف جنيه شهرياً

الخميس، 07 مارس 2024 06:00 ص
زوجة تلاحق زوجها بدعوى أجر المسكن ونفقة مأكل وملبس بـ 60 ألف جنيه شهرياً محكمة الاسرة - صورة ارشيفية
كتبت أسماء شلبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أقامت زوجة دعوي أجر مسكن ومأكل وملبس، ضد زوجها، أمام محكمة الأسرة بالقاهرة الجديدة، وطالبته بسداد 60 ألف جنيه شهرياً لها وطفليها، وذلك بعد تخلفه عن رعايتهم رغم يسار حالته المادية وفقاً لتحريات الدخل، وإنكار حقوقهم وتبديد -منقولاتها ومصوغاتها- والاستيلاء على مسكن الحضانة وطردها.
 
وأشارت  الزوجة بدعواها أمام محكمة الأسرة:" خرجت من منزلي برفقة الطفلين بعد زواج دام بيننا 10 سنوات، رفض زوجي منحي متعلقات أبنائه وملابسهم، وتركني معلقة علي ذمته دون أن يسدد لي جنيه واحد من حقوقي الشرعية المسجلة بعقد الزواج ".
 
وتابعت:" تزوج وترك مسئولية أبنائي أتحملها بمفردي، لأعيش في جحيم بسبب عنفه، دمر حياتي، ليعاملني كأنني متسولة، رغم أنني خلال سنوات زواجنا كنت سند له ساعدته ليقف علي رجليه ويعظم أرباحه من تجارته، وعندما طالبته بنفقة عادلة لي وأبنائي شهرياً قام بالتشهير بي وفضحني في عملي ودواوم علي ملاحقتي بالسب والقذف ".
 
صدور حكم النشوز يجعل الزوجة فى موقف المخالفة للقانون والمخطئة فى حق زوجها مما يسقط حقها فى نفقة العدة والمتعة ويحق للزوج استرداد ما أداه من مهر ومتاع إذا ما تم تفريقها بحكم قضائى كونه يثبت أن الخطأ كله من جانب الزوجة.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة