"رمضان أشرق فالدنا تتطلع ظمئا لنور من كتابك يسطع".. أوقاف القليوبية تستعد للشهر الكريم.. وكيل الوزارة: حملة نظافة بكافة المساجد لنهاية شعبان.. الزينة والأنوار تكسو المساجد.. وملتقى فكرى بمسجد ناصر 30 يوما.. صور

الخميس، 07 مارس 2024 08:00 م
"رمضان أشرق فالدنا تتطلع ظمئا لنور من كتابك يسطع".. أوقاف القليوبية تستعد للشهر الكريم.. وكيل الوزارة: حملة نظافة بكافة المساجد لنهاية شعبان.. الزينة والأنوار تكسو المساجد.. وملتقى فكرى بمسجد ناصر 30 يوما.. صور الاستعدادات الخاصة باستقبال الشهر الكريم
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"رمضان أشرق فالدنا تتطلع ظمئا لنور من كتابك يسطع".. كلمات عظيمة عبرت عن مدى عظمة الشهر الكريم ونفحاته الطيبة، وكذلك مدى الشوق الكبير من الجميع لهذا الشهر، الذي تكثر فيه الطاعات، وتعم فيه البركات، واستعدادا لاستقبال هذا الشهر، فقد حرصت مديرية الأوقاف بالقليوبية على إنهاء كافة استعدادات استقبال الشهر الكريم من خلال ملتقيات الفكر، وحملات النظافة بالمساجد، وأيضا الدروس من الأئمة والواعظات.
 
وفي هذا السياق، كشف الشيخ صفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، أن مديرية الأوقاف بالقليوبية، أنهت كافة الاستعدادات الخاصة باستقبال الشهر الكريم، من خلال وضع أنوار على المساجد ابتهاجا بهذا الشهر، وعمل ندوات ثقافية ودينية ومحاضرات فى المساجد وجميع المؤسسات والهيئات وفرق الأمن ومراكز الشباب والسجون، ويتم الاستعانة بكبار والأساتذة من علماء الأزهر الشريف والمفكرين لإلقاء المحاضرات في ملتقى فكرى واحد على مستوى المحافظة مع التنسيق بين الأزهر الأوقاف لعمل ندوات دينية لتوعية الشباب، وتوزيع المساعدات المالية للمحتاجين بالتنسيق مع رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن وحسب الاحتياجات الفعلية.
 
وأوضح "أبو السعود"، في تصريحات لـ "اليوم السابع"، أنه تواصل المديرية فعاليات حملة النظافة الكبرى، بمساجد المحافظة والتي تستمر حتي بداية شهر رمضان المبارك، وذلك فى إطار الاستعداد لاستقبال شهر رمضان المبارك، وذلك بعد انتهاء الإعداد للخطة الدعوية الشاملة والدروس والندوات والملتقيات المقرر انعقادها خلال الشهر الكريم، وذلك تحت شعار "خدمة بيوت الله شرف".
 
وأشار مديري مديرية أوقاف القليوبية، إلى أن جميع الإدارات الفرعية أطلقت الحملة خلال الأيام الماضية ومستمرة خلال الأيام المقبلة، وذلك حتى انتهاء شهر شعبان، وذلك فى إطار الجاهزية الكاملة للمساجد لتكون فى استقبال ضيوف الرحمن فى الصلاة والقيام والتهجد عملا على تواجد شعور روحي وديني وإيماني لدى جموع المصلين ورواد المساجد.
 
وألمح أن فعاليات حملة النظافة بجميع مساجد محافظة القليوبية تتضمن جميع أركان المساجد ودورات المياه وأسطح المساجد، مشيرا إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات ولجنة للمتابعة الدورية لفعاليات حملة النظافة الكبرى بالمسجد حتى انتهاء شهر شعبان.
 
واستطرد أن الاستعدادات لم تتوقف عند هذا الحد بل أعدت المديرية خريطة متكاملة لكافة الفعاليات والأنشطة الدعوية والقرآنية التي ستقام خلال الشهر الفضيل، وذلك ضمن النشاط الدعوي والعلمي والتثقيفي لوزارة الأوقاف خلال الشهر المبارك، مشيرا إلى أن المديرية انتهت من الإعداد لملتقى الفكر الرمضاني عام 1445هــ - 2024م، الذي يعقد يوميًّا عقب صلاة التراويح بمسجد ناصر بمدينة بنها بمحافظة القليوبية، ويحاضر فيه نخبة من كبار العلماء بالأزهر الشريف ووزارة الأوقاف.
 
وأكد وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، أن الجدول الذي انتهت منه المديرية شمل جميع أيام شهر رمضان المبارك المقبل، حيث يشهد اللقاء يوميا أحد علماء الأزهر الشريف بالإضافة إلي إمام وخطيب من مديرية أوقاف القليوبية، حيث يتضمن اليوم درس عقب صلاة العصر، وكذلك ملتقي السهرة عقب صلاتي العشاء والتراويح.
 
أما عن الدروس التي يتضمنها الملتقي فأبرزها جاء علي النحو التالي، "أركان الإيمان، والصوم وأثره في السلوك، وآداب المساجد، وأهم الأحكام الفقهية المتعلقة بالصيام، وفروض الكفايات، وفضل الصلاة علي النبي صلي الله عليه وسلم، وانتصارات العاشر من رمضان، والإعجاز البياني في القرآن الكريم، والصدق في القول والعمل، وفضائل الصيام، ومكانة الصحابة رضي الله عنهم، وجبر الخواطر، ودروس من يوم بدر، وحقوق الوالدين، ودروس من فتح مكة"، وغيرها من الدروس الكثيرة والعزيمة التي يتضمنها الملتقي طوال أيام الشهر الكريم.
 
الأدوات المستخدمة بالحملة
الأدوات المستخدمة بالحملة

الملتقى الفكرى بمسجد ناصر ببنها 1
الملتقى الفكرى بمسجد ناصر ببنها 1

الملتقى الفكرى بمسجد ناصر ببنها 2
الملتقى الفكرى بمسجد ناصر ببنها 2

الملتقى الفكرى بمسجد ناصر ببنها 3
الملتقى الفكرى بمسجد ناصر ببنها 3

الملتقى الفكرى بمسجد ناصر ببنها 4
الملتقى الفكرى بمسجد ناصر ببنها 4

الملتقى الفكرى بمسجد ناصر ببنها 5
الملتقى الفكرى بمسجد ناصر ببنها 5

الملتقى الفكرى بمسجد ناصر ببنها 6
الملتقى الفكرى بمسجد ناصر ببنها 6

الملتقى الفكرى بمسجد ناصر ببنها 7
الملتقى الفكرى بمسجد ناصر ببنها 7

جانب من أعمال النظافة
جانب من أعمال النظافة

حملات نظافة بمساجد القليوبية
حملات نظافة بمساجد القليوبية

خلال حملة النظافة
خلال حملة النظافة

نظافة المساجد
نظافة المساجد

نظافة مساجد القليوبية
نظافة مساجد القليوبية
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة