خلال لقائه بنظيره الإسبانى..

رئيس البرازيل يجدد دعوته لإنهاء الإبادة الجماعية فى غزة

الخميس، 07 مارس 2024 10:28 ص
رئيس البرازيل يجدد دعوته لإنهاء الإبادة الجماعية فى غزة بيدرو سانشيز ولولا دا سيلفا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جدد الرئيس البرازيلي، لولا دا سيلفا، دعوته لإنهاء الإبادة الجماعية في قطاع غزة، وحث المجتمع الدولي على الدفع بشكل عاجل للاعتراف بفلسطين كدولة مستقلة وعضو كامل العضوية في الأمم المتحدة.

 

وشدد الرئيس، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز، في قصر بلانالتو مقر السلطة التنفيذية في برازيليا، على ضرورة اتخاذ إجراءات لضمان حقوق الإنسان للنساء والأطفال في الأراضي الفلسطينية، حسبما قالت صحيفة لاراثون الإسبانية.

 

وشدد في هذا السياق على مسؤولية ودور مجلس الأمن في الضغط على "إسرائيل" لفتح الممرات الإنسانية والسماح بوصول الغذاء والماء والدواء، وأعرب لولا عن أسفه لشلل المنظمة المكونة من 15 عضوا في مواجهة الحرب في أوكرانيا وقطاع غزة، ودعا إلى إصلاح نظام الحكم العالمى.

 

وأشار سانشيز، الذي يقوم بزيارة عمل تستغرق يومين إلى عملاق أمريكا الجنوبية الى بدأت أمس الأربعاء، إلى أن البلدين ستعملان على إضفاء الطابع المؤسسي على آلية الحوار، وشدد على أهمية الدفاع عن الديمقراطية من هجمات المتطرفين، في إشارة إلى محاولة الانقلاب التي قام بها 8 يناير 2023 ضد مقر القوى الثلاث في البرازيل.

 

كما سلط الضوء على البرازيل كوجهة جاذبة للاستثمارات الإسبانية وإمكانات التعاون بين البلدين لتحقيق التنمية المستدامة.

 

وعقب الاجتماع في القصر الرئاسي، وقع الزعيمان اتفاقيات، بما في ذلك إعلان يهدف إلى توسيع الشراكة الاستراتيجية القائمة وإنشاء آلية تشاور دائمة في مختلف المجالات.

 

ووفقا لبلانالتو، تتقاسم البرازيل وإسبانيا القيم الأساسية، بما في ذلك الدفاع عن الديمقراطية، وتعزيز المساواة العرقية، وتعزيز سياسات الاندماج الاجتماعي، فضلا عن الالتزام بالتنمية المستدامة، وبعد الاجتماع الثنائي مع لولا، شارك سانشيز في مأدبة غداء في قصر إيتاماراتي، مقر وزارة الخارجية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة