ديفيد كاميرون يحمل إسرائيل المسئولية القانونية لضمان توفر المساعدات لغزة

الخميس، 07 مارس 2024 01:18 م
ديفيد كاميرون يحمل إسرائيل المسئولية القانونية لضمان توفر المساعدات لغزة ديفيد كاميرون
كتبت : نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال ديفيد كاميرون وزير خارجية بريطانيا انه اجرى محادثة وصفها بـ "صعبة ولكن ضرورية" مع الوزير الإسرائيلي بينى جانتس حول الازمة الإنسانية في غزة، وقال إن ضمان توفر المساعدات الإنسانية لغزة سيكون عامل هام عندما تقييم المملكة المتحدة ما إذا كانت إسرائيل تتصرف بما يتماشى مع القانون الدولى.

 

أشارت صحيفة الاندبندنت إلى أن جانتس هو منافس نتنياهو الأول لكن تم الاستعانة به في حكومة الحرب التي تم تشكيلها في أعقاب هجوم 7 أكتوبر، وقال كاميرون عقب لقائهم: "الفلسطينيون يواجهون أزمة إنسانية مدمرة.. فى اجتماعي مع الوزير الإسرائيلي بيني جانتس اليوم ناقشنا الجهود اللازمة للتوصل لهدنة إنسانية لإعادة الرهائن وإيصال المساعدات المنقذة للحياة إلى غزة "

 

وأضاف: "لقد ضغطت مرة أخرى على إسرائيل لزيادة تدفق المساعدات. وما زلنا لا نرى تحسنا على أرض الواقع. وهذا يجب أن يتغير."

 

ووجه كاميرون دعوة المملكة المتحدة لوقف فوري للقتال لأسباب إنسانية، وزيادة القدرة على توزيع المساعدات داخل غزة، وزيادة وصول الإمدادات عبر الطرق البرية والبحرية ودعا إلى السماح بدخول مجموعة واسعة من مواد الإغاثة إلى غزة، بما في ذلك الملاجئ والمواد الضرورية لإصلاح البنية التحتية التي دمرت خلال الحملة العسكرية الإسرائيلية.

 

وفي تحذير بشأن موقف المملكة المتحدة بشأن الصراع في غزة، قال كاميرون: "إن المملكة المتحدة تدعم حق إسرائيل في الدفاع عن النفس. لكن، باعتبارها القوة المحتلة في غزة، تتحمل إسرائيل مسؤولية قانونية لضمان توفر المساعدات للمدنيين" وأضاف: "هذه المسؤولية لها عواقب، بما في ذلك عندما نقوم كمملكة المتحدة بتقييم ما إذا كانت إسرائيل ملتزمة بالقانون الإنساني الدولي".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة