الرئيس الجزائرى يؤكد دور المرأة الريادى فى تحقيق التنمية المستدامة

الخميس، 07 مارس 2024 06:00 م
الرئيس الجزائرى يؤكد دور المرأة الريادى فى تحقيق التنمية المستدامة عبد المجيد تبون
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الرئيس الجزائرى، عبد المجيد تبون، اليوم /الخميس/، الدور الريادى الذى تضطلع به المرأة الجزائرية فى العديد من القطاعات فى بلاده وبمشاركتها البارزة فى التنمية المستدامة، مشددا على أنه لن يكون هناك أى تراخ أو تغافل عن المساس بمبدأ المناصفة والمواساة الذى يكرسه الدستور.

جاء ذلك خلال الرسالة التى وجهها عشية الاحتفال باليوم العالمى للمرأة، والموافق ليوم 8 مارس من كل عام، وأوردتها الرئاسة الجزائرية فى بيان.

وأوضح تبون أن المرأة الجزائرية تحتفى بعيدها العالمى وهى تعزز بإرادتها القوية ووفائها الدائم للجزائر دورها فى المجتمع وترتقى بمكانتها فى سلم المهن والوظائف وتثبت جدارتها فى تولى المهام وتقلد المسؤوليات.

وأكد أن المساواة التى تعمل بلاده على تكريسها ليست "منة أو تكرما" بل هى مكسب دستورى يتعين أن يتجلى بصورة واضحة وعلى أوسع نطاق فى المجتمع، مشددا على أنه "لن يكون هناك أى تراخ أو تغافل عن المساس بهذا المبدأ من أى هيئة أو إدارة أو مسؤول صاحب قرار يتعمد الإنقاص من كفاءة وقدرة المرأة الجزائرية وحرمانها من حق يعود إليها على أساس المؤهلات المؤكدة لشغل أية وظيفة أو مسؤولية مهما دنت أو علت".

وفى ذات السياق، أكد الرئيس الجزائرى أن "الجزائر الجديدة" لن تكون إلا باعتمادها على المرأة، وهى كاملة الحقوق، مصونة الكرامة، مرفوعة الهامة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة