خطوات.. كيفية استخدام ميزة نص البودكاست الجديدة من أبل

الخميس، 07 مارس 2024 08:00 ص
خطوات.. كيفية استخدام ميزة نص البودكاست الجديدة من أبل نص البودكاست الجديدة من أبل
كتب محمد أيمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أضافت أبل نصوصًا صوتية إلى تطبيق Podcasts على iPhone، مما يعني أنه يمكنك الآن قراءة ملفات البودكاست المفضلة لديك أثناء نطقها، وفقاً لموقع macrumors.

في iOS 17.4، أضافت أبل دعمًا للنصوص التي يتم إنشاؤها تلقائيًا في تطبيق Podcasts، مما يوفر للمستخدمين طريقة أخرى للاستمتاع بمحتوى البودكاست بدلاً من مجرد الاستماع إلى ما يقال، (لتحديث ‌iPhone‌ الخاص بك، افتح تطبيق الإعدادات وحدد عام ➝ تحديث البرنامج).

إذا كنت معتادًا على كلمات الأغاني في Apple Music، فهي مشابهة جدًا، عند تشغيل بودكاست، اتبع الخطوات الاتية:

1- الضغط على أيقونة الفقاعة التفسيرية الموجودة في الزاوية السفلية اليسرى من شاشة تشغيل الوسائط بملء الشاشة.

2- اضغط على النص الذي تم إنشاؤه تلقائيًا والذي يظهر لجعله يملأ الشاشة.

3- يتم تمرير النص تلقائيًا وتمييز النص الذي يتم نطقه حاليًا أثناء تشغيل الحلقة، أو يمكنك التمرير عبر النص يدويًا، وحتى الضغط على الجملة للانتقال إلى تلك النقطة في البودكاست.

4- يمكن أيضًا تمييز تحديدات النص للنسخ واللصق في مكان آخر.

5- يتيح لك زر البحث الموجود أسفل الشاشة البحث في النص عن كلمات أو عبارات محددة والانتقال إلى تلك النقطة في النص، حيث يمكنك بعد ذلك النقر للانتقال إلى المسار الصوتي.

يمكن أيضًا الوصول إلى النصوص من قسم "التالي" في علامة التبويب "الصفحة الرئيسية"، ما عليك سوى الضغط مع الاستمرار على حلقة البودكاست للكشف عن خيار عرض النص في القائمة المنسدلة، وإذا كنت في صفحة تفاصيل الحلقة، فانقر على زر علامة القطع (ثلاث نقاط) أعلى اليمين للكشف عن نفس الخيار.

حتى وقت كتابة هذا التقرير، لا تحتوي جميع حلقات البودكاست على نصوص في الوقت الحالي، لكن Apple تقول إنه تتم إضافة نصوص حلقات الكتالوج الخلفي بمرور الوقت، وتتوفر النصوص باللغات الإنجليزية والفرنسية والألمانية والإسبانية، كما يتوفر لدى مضيفي البودكاست خيار تحميل النصوص الخاصة بهم بدلاً من استخدام الإصدار الذي يتم إنشاؤه تلقائيًا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة