لافروف: مستمرون فى مساعدة الدول الأفريقية على تعزيز قدراتها العسكرية

الأربعاء، 06 مارس 2024 08:36 م
لافروف: مستمرون فى مساعدة الدول الأفريقية على تعزيز قدراتها العسكرية سيرجى لافروف
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف، اليوم /الأربعاء/، أن روسيا ستستمر فى مساعدة الدول الإفريقية فى تعزيز قدراتها العسكرية من أجل مواجهة التهديدات الحالية.

وقال لافروف - خلال مؤتمر صحفى عقده مع نظيره النيجيرى يوسف توجار فى موسكو - "تقدم روسيا، وستظل تقدم مساعدة بناءة فى الجهود التى يبذلها الأفارقة والمجتمع الدولى بشكل عام لتحقيق الاستقرار فى منطقة الصحراء والساحل، وستساعد دول المنطقة فى تعزيز قدراتها العسكرية وقدرات قواتها المسلحة من أجل صد التهديدات المستمرة". بحسب ما أردته وكالة أنباء "تاس" الروسية.

وأشار إلى أنه شدد مع نظيره النيجيرى على أهمية مكافحة الجماعات الإرهابية النشطة فى المنطقة، ومكافحة عمليات تهريب الأسلحة والمخدرات والإتجار بالبشر.

وفى سياق آخر، أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، اليوم أن أبواب مجموعة "بريكس" تظل مفتوحة أمام الأرجنتين، و"كل شيء يعتمد" على سلطات البلاد.

وقالت زاخاروفا - وفقا لما نشرته وكالة أنباء (تاس) الروسية - إن "عضوية البريكس تجلب مزايا واضحة لهذه البلدان، ولا يوجد عيب واحد ولا توجد تكاليف".

وأوضحت أن "هذه قرارات مهمة يتم وضعها على أساس الاحترام المتبادل ومراعاة المصالح والمساواة وتحقيق نتائج إيجابية لكل دولة".

وأشارت زاخاروفا إلى أن روسيا تتوقع من كل سفير للاتحاد الأوروبى فى موسكو أن يشرح ما يفعله فى البلاد وكيف سينظمون عملهم فى المستقبل.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة