حلفاء بايدن يكثفون الضغط على البيت الأبيض لبذل المزيد من الجهد لوقف حرب غزة

الأربعاء، 06 مارس 2024 12:46 م
حلفاء بايدن يكثفون الضغط على البيت الأبيض لبذل المزيد من الجهد لوقف حرب غزة بايدن
كتبت : نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يطالب المزيد من كبار حلفاء الرئيس الامريكي جو بايدن في مجلس الشيوخ بأن تتحرك الولايات المتحدة بشكل مباشر لتخفيف معاناة المدنيين الفلسطينيين في غزة وينضمون إلى الدعوات لقطع المساعدات العسكرية إذا رفض رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تغيير المسار.

وبحسب أسوشيتد برس، تضخمت المعارضة التي أبداها السيناتور المستقل بيرني ساندرز ومجموعة صغيرة من الديمقراطيين التقدميين ردا على ارتفاع عدد القتلى في غزة والآن، يقول كريس كونز، أقرب المقربين من بايدن في الكونجرس، إن الوقت قد حان لاتخاذ موقف أكثر صرامة مع حكومة نتنياهو بشأن كيفية إدارتها للحرب.

وأشارت الوكالة الأمريكية إلى أن إسرائيل لا تزال تتمتع بدعم الحزبين في الكونجرس، كما ان احتمال خفض المساعدات العسكرية غير مؤكد، لكن التوترات ستكون واضحة عندما يتحدث بايدن امام الكونجرس حول الصراع في خطاب حالة الاتحاد يوم الخميس

في الوقت نفسه، يشعر الديمقراطيين في الكونجرس بالقلق من أن ينظر اليهم على انهم ضد طريقة تعامل بايدن مع الصراع في غزة، مدركين ان الانتقادات المتكررة ضده ستزيد من اضعاف بايدن في حمله إعادة انتخابه ضد الرئيس السابق دونالد ترامب

وفي الأيام القليلة الماضية ، دعا كونز، وهو عضو في مجلس الشيوخ عن ولاية ديلاوير، موطن بايدن، الولايات المتحدة إلى قطع المساعدات العسكرية لإسرائيل إذا مضى نتنياهو قدمًا في هجوم يهدد به على مدينة رفح الجنوبية دون أحكام مهمة لحماية أكثر من مليون مدني يحتمون هناك. وناشد السيناتور جاك ريد، رئيس لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ، بايدن نشر البحرية الأمريكية لتوصيل المساعدات الإنسانية إلى غزة.

وقالت باتي موراي من واشنطن، عضو مجلس الشيوخ المؤقت، في خطاب: "على إسرائيل أن تفهم أن الخسائر التي ألحقتها بشعب غزة الدمار الذي تسببت فيه لا يمكن أن تستمر إنه لا يتماشى مع المصالح الأمريكية، ولا يجعل إسرائيل أكثر أمانا".

وقال كونز بعد مجزرة شارع الرشيد إن استمرار الدعم العسكري الأمريكي لإسرائيل بالمستويات الحالية "يصبح غير مقبول عندما تظهر إسرائيل أنها غير مستعدة للاستماع إلينا".

وقد أرسل المشرعون ما لا يقل عن ستة رسائل إلى الإدارة يطالبون فيها بإجراء تغييرات في إدارة الحرب منذ بداية العام. وقالت الإدارة هذا الأسبوع إنها تستكشف بشكل نشط إمكانية واحدة، دفع بها ريد، لفتح طريق بحري للمساعدات الإنسانية. وبدأت الولايات المتحدة عمليات إسقاط جوي للمدنيين في غزة الأسبوع الماضي، للالتفاف على القيود الإسرائيلية التي تمنع تسليم الكثير من المساعدات عن طريق البر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة