بوليتكو: غالبية الداعمين لبايدن يطالبون بوقف المساعدات العسكرية لإسرائيل

الأربعاء، 06 مارس 2024 01:34 م
بوليتكو: غالبية الداعمين لبايدن يطالبون بوقف المساعدات العسكرية لإسرائيل بايدن وغزة
كتبت : نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف استطلاع جديد نشرته مجلة بوليتكو، أن أغلبية الناخبين الذين صوتوا لصالح الرئيس الأمريكي جو بايدن في انتخابات الرئاسة 2020 يعارضون إرسال مساعدات عسكرية لإسرائيل، في أحدث إشارة إلى أن الهجوم الإسرائيلي على غزة يمثل "عبء سياسي" على حملة إعادة انتخاب بايدن.

وطالب 52% ممن شملهم الاستطلاع بتعليق شحنات الأسلحة لإسرائيل حتى تنهي هجومها العسكري ضد الفلسطينيين في قطاع غزة، ويوافق 62% من الناخبين الذين اختاروا بايدن في انتخابات 2020 على الأمر، وعلى الجانب الآخر قال 30% فقط من الذين اختاروا ترامب أنه يجب وقف المساعدات العسكرية لتل أبيب.

ويأتي الاستطلاع في الوقت الذي تواجه فيه إدارة بايدن ضغوط من التقدميين والناخبين الأمريكيين العرب في الولايات المتأرجحة بشأن مستوى دعمها لإسرائيل، وتسبب الهجوم الإسرائيلي على غزة في تدمير البنية التحتية في القطاع وتهجير اعداد كبيرة من الفلسطينيين وإحداث أزمة إنسانية.

على الرغم من أن إدارة بايدن انتقدت الحكومة الإسرائيلية وعملت خلف الكواليس لدفع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو نحو حملة عسكرية أكثر تقييدا، إلا أن الانتقادات زادت للبيت الأبيض بسبب دعم بايدن اللفظي المستمر لإسرائيل وبطءه الملحوظ في إظهار التضامن والتعاطف مع محنة الفلسطينيين.

تسبب القصف الإسرائيلي في استشهاد أكثر من 30 ألف فلسطيني وما لا يقل عن 72 ألف إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي، وأعلنت السلطات الفلسطينية في القطاع في وقت سابق عن ارتفاع عدد ضحايا سوء التغذية والجفاف بغزة ليصل إلى 18 مؤكدة على أن المجاعة في شمال القطاع وصلت مستويات قاتلة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة