الكنيسة تستأنف اجتماع لجنتى الرهبنة والمهجر بحضور البابا تواضروس الثانى

الأربعاء، 06 مارس 2024 10:05 ص
الكنيسة تستأنف اجتماع لجنتى الرهبنة والمهجر بحضور البابا تواضروس الثانى اجتماع لجنتى شئون الرهبنة والمهجر بالمجمع المقدس
كتب: محمد الأحمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استأنفت لجان المجمع المقدس اجتماعاتها مساء أمس، فى المقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، حيث عقدت لجنتا شؤون الرهبنة والأديرة، وشؤون المهجر، على التوالى اجتماعيهما، بحضور قداسة البابا تواضروس الثانى. 
 
 
وناقش أعضاء لجنة شؤون الرهبنة والأديرة عددًا من الملفات الخاصة بهم، بينما تم في لجنة شؤون المهجر استعراض تقارير عن ظروف العمل الرعوي في بعض الدول والمناطق إلى جانب عرض لفكرة مكتب التنسيق بين إيبارشيات الكرازة المرقسية خارج مصر وإيبارشيات داخل مصر، والذي سيحمل اسم HIGH وهي اختصار لشعار المكتب "Hands In God's Hand" أي أيادٍ في يد الله.
 
وعقدت أولى الاجتماعات، باجتماع لجنة العلاقات العامة، برئاسة مقررها نيافة الأنبا بيمن مطران نقادة وقوص، واستعرض أعضاء اللجنة تقارير اللجنة خلال العام الماضي من خلال عمل لجانها الفرعية، وهي لجان إدارة الأزمات، والمشاركة الوطنية، العلاقات الوطنية. 
 
وتلا ذلك اجتماع لجنة الإعلام والمعلومات، برئاسة نيافة الأنبا ثاؤفيلس أسقف منفلوط، ومقرر لجنة الميديا الفرعية، وانتهت مناقشات اللجنة إلى بلورة مجموعة من التوصيات الخاصة بتعامل الكنيسة مع وسائل التواصل الاجتماعى.
 
 
كما عقدت لجنة العلاقات المسكونية اجتماعها برئاسة نيافة الأنبا توماس مطران القوصية ومير ونوقشت فيها التقارير المقدمة من لجنة العلاقات مع الكنائس، ولجنة الحوارات اللاهوتية.
 
جانب من اجتماع لجنتى الرهبنة والمهجر بالمجمع المقدس
جانب من اجتماع لجنتى الرهبنة والمهجر بالمجمع المقدس

جانب من اجتماع لجنتى الرهبنة والمهجر
جانب من اجتماع لجنتى الرهبنة والمهجر

اجتماع لجنتى الرهبنة والمهجر
اجتماع لجنتى الرهبنة والمهجر

البابا تواضرس يترأس الاجتماع
البابا تواضرس يترأس الاجتماع
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة