الغرف التجارية: انخفاض أسعار الزيوت 20 % وبعض السلع الأخرى بنسب مختلفة

الأربعاء، 06 مارس 2024 11:18 م
الغرف التجارية: انخفاض أسعار الزيوت 20 % وبعض السلع الأخرى بنسب مختلفة السلع
رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور علاء عز الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية ان الافراجات كانت محدودة خلال الفترة الماضية نظرا لندرة الدولار وإفراجات اليوم ستكون بأسعار اليوم وسيكون هناك فارق في تكلفة المكون الدولارى حوالى 20 %.

 وأضاف خلال مداخلة ببرنامج التاسعة مع الاعلامى يوسف الحسينى:  وانخفاض الأسعار سيكون على  الجزء الذى به المكون الدولارى ، والأهم ان هدفنا أساسا واللية التي تخفض الأسعار هي الوفرة ووجود وفرة ومنافسية بين المنتجات المحلية والمستوردة هي التي تؤدى إلى انخفاض الأسعار.

وتابع: عملنا اجتماعات مع قادة السوق في كل سلعة هناك عدد محدود من الشركات والتي تشكل أكثر من نصف حجم السوق ونتصل لـ70 % من حجم السوق في بعض السلع وتم الاتفاق على انه بعد انتهاء السلع المستوردة وقت ان كان الدولار بـ70 ان تنزل السلع بالأسعار الجديدة ، وتوافقنا مع الشركات على ان ما تم شراؤه بالدولار الغالى يزود فرق السعر على مدى 3 أشهر أو 6 أشهر للعمل على خفض السعر ، ولدينا شركات الزيوت خفضت سعر الزيوت النهاردة 20 % في جميع المحافظات وهناك سلع أخرى نزلت أسعارها بنسب مختلفة .

وأكد ان الشركات ستبدأ التنافي وهذا ما يسبب استقرار كبير في الأسعار ، والنهاردة كم الشركات التي تواصلت معنا اليوم تطلب معلومات أو مقابلة وزراء ولديهم دراسات جدوى كثيرة جدا

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة