صخور ضخمة ناتجة عن انهيار جبلى تسحق الشاحنات على الطريق فى بيرو.. فيديو

الثلاثاء، 05 مارس 2024 10:42 ص
صخور ضخمة ناتجة عن انهيار جبلى تسحق الشاحنات على الطريق فى بيرو.. فيديو انهيار جبلى فى بيرو
كتب إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدى انهيار جبلى اللى سقوط العديد من الصخور الضخمة على سفح جبل في بيرو وتحطيم سيارتين، مطلع الأسبوع الجارى، فى لحظة مذهلة لم تقتل أى شخص بأعجوبة، حيث قذفت الصخور العملاقة سريعة الحركة إحدى الشاحنات مثل كرة البولينج، مما أدى إلى طيرانها في الهواء وقلبها على جانبها في لقطات فيديو صادمة، وفقا لموقع "نيويورك بوست".

وذكرت شبكة "سى إن إن" تشيلى، أن سائقى الشاحنتين التجاريتين نجوا، لكن حمولتهم تحطمت ودُمر جزء من الطريق السريع المركزي في منطقة سان ماتيو في هوانكور، فيما تُظهر لقطات Dashcam التى التقطت الدمار الناتج عن صخرة بحجم سيارة تطير أسفل الجبل مباشرة لتصطدم بشاحنة، وتقذفها في الهواء بعد أن اصطدمت بها.

 

 

تبع ذلك تدفق مستمر من الصخور المتساقطة، واندفعت صخرة كبيرة أخرى إلى أسفل الجبل واصطدمت بالطريق مباشرة أمام شاحنة ثانية، مما أدى إلى حدوث فجوة كبيرة في الطريق، وفقًا للمقطع.

وتظهر صور ما بعد الحادث عشرات الحجارة بأحجام مختلفة متناثرة على طول الطريق، إلى جانب حطام الشاحنتين، بما في ذلك واحدة على جانبها، وذكرت صحيفة لا ريبابليكا البيروفية أن الأمر استغرق حوالي أربع ساعات لإخلاء الطريق.

وتحقق السلطات في أسباب الحادث، حيث يعتقد المسؤولون أن هطول الأمطار الغزيرة في المنطقة ربما أدى إلى زعزعة استقرار الأرض، حسبما ذكرت شبكة سي إن إن تشيلي ولا ريبوبليكا، ومنذ أكثر من عام، واجهت البلاد مأساة عندما قُتل العشرات من الأشخاص بسبب الانهيارات الأرضية بسبب الأمطار المستمرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة