حكاية عطل فيس بوك وإنستجرام حول العالم × 4 معلومات.. إنفوجراف

الثلاثاء، 05 مارس 2024 08:23 م
حكاية عطل فيس بوك وإنستجرام حول العالم × 4 معلومات.. إنفوجراف إنفوجراف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعطلت خدمات ميتا المختلفة بما في ذلك Facebook وماسنجر وانستجرام في جميع أنحاء العالم مساء اليوم، مما ترك مئات الآلاف من المستخدمين غير قادرين على الوصول إلى منصات التواصل الاجتماعي، الأمر الذى أثار غضب الكثيرين ودفعهم للتوجه لمنصات أخرى على رأسها إكس للتعبير عن غضبهم.

تعطلت خدمات ميتا المختلفة بما فيس بوك وماسنجر وانستجرام فى جميع أنحاء العالم

عطل فيس بوك

ترك مئات الآلاف من المستخدمين غير قادرين على الوصول إلى منصات التواصل الاجتماعى

ظهرت مواطن الخلل فى Facebook وMessenger عندما لاحظ المستخدمون أنه تم طردهم من حساباتهم وعدم قدرتهم على تسجيل الدخول مرة أخرى

 

مصدر داخل فيسبوك قال لموقع DailyMail البريطانى إن الأنظمة الداخلية للشركة تعطلت أيضًا، مما أدى إلى انقطاع الخدمة اليوم الثلاثاء

بداية ظهور العطل الفنى

ظهرت المشكلات حوالي الساعة 10:20 صباحًا بالتوقيت الشرقي (4:20 مساءً بتوقيت مصر) وأثرت على جميع تطبيقات ومواقع التواصل الاجتماعي، حيث أظهر موقع DownDetector، الذي يراقب انقطاع الخدمة عبر الإنترنت، أن مئات الآلاف من المستخدمين واجهو مشكلات مع فيسبوك، كما أبلغ عشرات الآلاف عن نفس المشكلة مع Instagram - وماسنجر أيضا، حيث عانى المستخدمين فى العديد من أنحاء العالم بما في ذلك الولايات المتحدة، والمملكة المتحدة وأجزاء من أوروبا والصين وأستراليا والمكسيك.

 

تهنيج فى الحساب أم اختراق أم مجرد عطل

اعتقد بعض الأشخاص الذين يواجهون مشكلات في البداية أن حساباتهم ربما تكون قد تم اختراقها، فيما ظن البعض الأخر ان هناك مشكلة "تهنيج" في التطبيق، حيث لاحظ المستخدمون أنه تم طردهم من حساباتهم وعدم قدرتهم على تسجيل الدخول مرة أخرى، حتى مع استخدام بيانات الاعتماد الصحيحة، بينما عرض موجز الأخبار على Instagram رسالة خطأ بأنه لا يمكن تحميل أخر المنشورات على المنصة.

 

أول رد من فيس بوك

قال آندي ستون، المتحدث الرسمي باسم ميتا، في منشور على منصة إكس، الثلاثاء: "نحن ندرك أن الأشخاص يواجهون مشكلة في الوصول إلى خدماتنا. نحن نعمل على هذا الأمر الآن"، فيما قال مصدر آخر داخل فيسبوك لموقع DailyMail البريطانى إن الأنظمة الداخلية للشركة تعطلت أيضًا، مما أدى إلى انقطاع الخدمة اليوم الثلاثاء.

 

سخرية إيلون ماسك

سخر Elon Musk ومستخدمو X الآخرون من انقطاع خدمة فيس بوك وInstagram، حيث توافد ماسك وآلاف آخرين لمشاركة الميمات بعد تعطل تطبيقات الوسائط الاجتماعية الشهيرة لشركة Meta - فيس بوك وانستجرام.

 

وأدرج ماسك تغريدة من رئيس شركة ميتا للاتصالات آندي ستون يبرز الغضب على صورة لثلاثة طيور البطريق مزينة بشعارات شركة ميتا وهي تنحني لبطريق مزين بشعار X، كما كتب على X: "إذا كان بإمكانك رؤية هذا المنشور، فذلك لأن خوادمنا تعمل."










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة