المهندس حسام صالح: ميتا أجبرت المستخدمين على الخروج من فيسبوك لحماية الشبكة من الاختراق

الثلاثاء، 05 مارس 2024 09:56 م
المهندس حسام صالح: ميتا أجبرت المستخدمين على الخروج من فيسبوك لحماية الشبكة من الاختراق مداخلة المهندس حسام صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علق المهندس حسام صالح، خبير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والإعلام الرقمي والرئيس التنفيذي بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، على العطل الذي ضرب فيسبوك وانستجرام.

وقال خلال مداخلة مع الإعلامي أسامة كمال ببرنامج "مساء dmc" الذي يذاع على قناة "dmc": "إن شركة ميتا، علقت على العطل وقالت إنها تعلم أن المستخدمين لديهم بعض المشاكل، واعتذرت عن تلك المشاكل، فقط دون أن يضيف أي شيء آخر".

وقال: "المتخصصون في الاتصالات والأمن السيبراني اليوم نظرا لاتساع الشبكة في العالم كله، يمكنهم تتبع أي سيجنال تحمل إشارات بها بيانات مختلفة، والخوادم الرئيسة الخاصة بالفيسبوك المعلنة معروف أماكنها في العالم كله، وهم لديهم شبكات كثيرة تسمح لهم أن ينقلوا من واحدة لأخرى والقيام بمناورات، لذلك فانقطاع الخدمة تماما أمر صعب ولكنه حدث".

وتابع: "ميتا قامت بإخراج المستخدمين من حساباتهم، والحقيقة أنه أخرج المستخدمين من الشبكة تماما، والفكرة كلها أن ما يحدث من قبل الشركات مثل ميتا، عندما يحدث هجمة من أي نوع حتى حجم معين، تتحرك المجموعات المتخصصة داخل الشركة وتبدأ في غلق الشبكة ويخرج المستخدمين منها، وهنا يقوم بأمرين أولها يحمي المستخدمين، ويحمي الإعلانات".

وقال: "أهم شيء لديه هي المعلومات الخاصة بعملائه، بحيث لا تخرج خارج الشركة، وإذا وصل مقاس الخطر إلى درجة أن يخشى على عملائه، تجده يغلق الشبكة بالكامل ثم يعيد المستخدمين مرة أخرى، وهو قام بمناورة حرك الشبكة أكثر من مرة ولم تستجب معه".

وأضاف: "في النهاية تمكن من السيطرة على الهجمة السيبرانية التي استهدفته".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة