العثور على قبر طفل يعود تاريخه للعصر الحجري الحديث في الهند.. اعرف قصته

الثلاثاء، 05 مارس 2024 05:00 ص
العثور على قبر طفل يعود تاريخه للعصر الحجري الحديث في الهند.. اعرف قصته العثور على قبر طفل يعود تاريخه للعصر الحجري الحديث
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتشف فريق من الباحثين بقيادة جينو كوشي من جامعة مدراس الهندية، قبر طفل يُقدر أنه كان يتراوح عمره بين 9 و11 عامًا وقت الوفاة في موقع مستوطنة صغيرة في جنوب شرق الهند، تم دفن الطفل مع فخار يعود تاريخه إلى العصر الحجري الحديث، ما بين حوالي 1500 و5000 قبل الميلاد، وسيتم إجراء التأريخ بالكربون المشع للحصول على عمر أكثر دقة للدفن، وفقا لتقرير نشرته صحيفة "نيو إنديان إكسبريس".

ويُعتبر الوعاء الموجود بجوار الهيكل العظمي نموذجيًا للعصر الحجري الحديث، تم العثور أيضًا على العديد من قطع الأوانى الحمراء المصقولة والأوانى الرمادية المصقولة والأوانى الحمراء ذات الرقبة الطويلة والفم العريض التى تنتمى إلى نفس الفترة.

بدأت أعمال التنقيب فى تشيتيميدو باثور في بداية هذا الشهر وتم وضع أربعة خنادق لفهم التسلسل الثقافى للموقع من بينها، تم الانتهاء من اثنين.

قال رئيس فريق الباحثين، إنه استنادا إلى التحليل الأولي، يمكن تقسيم الأدلة والطبقات المادية إلى خمس فترات ثقافية - الفترة التكميلية، وفترة تشولا، وفترة سانجام، والعصر الحديدي، والعصر الحجري الحديث.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة