ارتفاع ضحايا فيضانات بوليفيا إلى 43 شخصا وإصابة أكثر من 9426 آخرين

الثلاثاء، 05 مارس 2024 05:06 م
ارتفاع ضحايا فيضانات بوليفيا إلى 43 شخصا وإصابة أكثر من 9426 آخرين أمطار غزيرة
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسببت الأمطار الغزيرة والفيضات التى شهدها بوليفيا خلال الأيام الماضية إلى مصرع 43 شخصا وهناك 26.729 أسرة متضررة وإصابة أكثر من 9426 آخرين، وهناك بالفعل 433 منطقة متأثرة بشدة بالأمطار المستمرة والتى أحدثت دمارا فى أجزاء مختلفة من البلاد.

وقالت صحيفة إنفوباى الأرجنتينية إلى أنه بالإضافة إلى ذلك فإن 483 منزلا تأثر، ودمر 842 منزلا بالكامل، وتم إعلان منطقة باندو الأمازونية فقط ككارثة إقليمية و18 كارثة بلدية.

وأشار كالفيمونتس إلى أنه في المجمل هناك 43 حالة وفاة، وهناك شخصان فى عداد المفقودين، وتم إجلاء 5542 أسرة بوسائل مختلفة لمنع تعرضهم لخطر الفيضانات.

وقد أرسلت الحكومة حتى الآن 231 طناً من المساعدات الإنسانية إلى الأسر المتضررة وتمت تعبئة آلاف الجنود للمساعدة في العمل في الأماكن الأكثر تضرراً.

 

وأكدت السلطات أن المديريات الأكثر تضرراً من الأمطار هي باندو ولاباز، مشيراً إلى أن العديد من العائلات من كوبيجا، عاصمة باندو، تعود تدريجياً إلى منازلهم بعد انحسار فيضان نهر عكا.

وأكد أن مرحلة إعادة الإعمار والتأهيل بدأت أيضاً وأن الأمر لن يكون سهلاً مع تدمير المنازل بالكامل.

وأشار كالفيمونتس إلى أن الأمطار ستستمر في الأسابيع المقبلة في البلاد وأن الهيئة الوطنية للأرصاد الجوية والهيدرولوجيا في بوليفيا (سينامي) أصدرت تنبيهًا أحمر جديدًا لمنطقة لاباز وباندو.

وكانت الأمطار غزيرة في الأيام الأخيرة، خاصة في لاباز، حيث حدثت انهيارات في الشوارع وانهيارات أرضية وجرفت المواد وفيضانات الأنهار التي أثرت على الطرق المحلية والمنازل التي بنيت بالقرب من روافدها، وفي منطقة باندو الأمازونية، أجبرت الفيضانات على الإخلاء المنازل حيث وصل ارتفاعها إلى 17 مترًا.

ويبدأ موسم الأمطار في البلاد عادة في نوفمبر ويستمر حتى مارس، ويشتد في يناير وفبراير.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة