دراما المتحدة طعم تانى.. رئيس قطاع الإنتاج الدرامى: مجلس كامل لتطوير النص الأدبى للمسلسلات.. رئيس التوزيع: عرض مسلسلاتنا على قناتين ماليزية وروسية.. وعلا الشافعى: المتحدة ترفع شعار التنوع لإرضاء كل الأذواق

الثلاثاء، 05 مارس 2024 12:18 ص
دراما المتحدة طعم تانى.. رئيس قطاع الإنتاج الدرامى: مجلس كامل لتطوير النص الأدبى للمسلسلات.. رئيس التوزيع: عرض مسلسلاتنا على قناتين ماليزية وروسية.. وعلا الشافعى: المتحدة ترفع شعار التنوع لإرضاء كل الأذواق الكاتبة الصحفية علا الشافعي رئيس تحرير جريدة اليوم السابع
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور عماد ربيع رئيس قطاع الانتاج الدرامي بالشركة المتحدة، أن عدد العمالة في المسلسلات الفنية يختلف من عمل لآخر، موضحا أن فريق عمل المسلسل الاجتماعي يتراوح عدد العاملين فيه من 150 الى 170 بينما يصل العدد لـ250 عاملا بالنسبة لأعمال تاريخية ضخمة مثل الحشاشين وجودر.
 
وأشار الدكتور عماد ربيع، خلال حوار ببرنامج "مساء دي إم سي"، مع الاعلامي أسامة كمال، على قناة دي إم سي، إلى أن النص الأدبي للعمل الفني يتحول للجنة القراءة ليس لقراءة النص فقط ولكن يحدث تطوير به وللشخصيات والأماكن والأزمنة، كما أن دينا كريم رئيس قطاع التوزيع تقرأ النص أيضا ويكون هناك أرضية تعاون طوال الوقت.
 
وتابع: "هناك تعاونا كاملا من كل القطاعات مع المنتج وفريق عمل المسلسل بما فيهم المخرج والمنتج الفني ومدير التصوير ومهندس الديكور، وهناك متابعة طوال الوقت بكل تفصيله في المسلسل بما فيها عدد أيام التصوير"، مؤكدا أن الشركة المتحدة تُميز المشاهد بأن عندها دائما الجديد وفي تطوير بيحصل للشخصيات.
 
وأوضح، أن هناك تداخلا يحدث بشكل ايجابي للنص الأدبي بشكل مناسب وكل خطوط الدراما فيه، مؤكدا أن الشركة المتحدة تتميز بتقديم الجديد للمشاهد وتقدم محتوى يتماشى مع الاجيال الجديدة، كما أوضح أن هناك 3 مراحل للإنتاج وتعاون كامل بين كل القطاعات وفريق المسلسل بما فيهم المنتج ومتابعة طول الوقت لكل تفصيله من تفاصيل المسلسلات.
 
وأشار الدكتور عماد ربيع، إلى أن هناك مجلسا كاملا للتعاون من أجل تطوير النص الأدبي ومتابعة التفاصيل كافة حتى يخرج العمل بأعلى جودة، مؤكدا أن الشركة المتحدة تعمل تحديث بشكل مستمر على منتجاتها.
 
عماد ربيع
عماد ربيع
كما أكدت دينا كريم رئيس قطاع التوزيع بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، أن تسويق المحتوى الدرامي يبدأ من النص ويراعون فيه تنوع أذواق الجمهور المتابع لكل قناة، موضحة أنه لابد من اطلاعها على النص مبكرا  لمعرفة كيفية معرفة أنسب الأماكن التي تناسب العمل والجهات للتوزيع.
 
وأشارت دينا كريم، خلال حوار ببرنامج "مساء دي إم سي"، إلى أنه منذ هذا العام حتى اللحظة يتواجد معهم 6 منصات و14 قناة، معلنة عن أن هناك قناة ماليزيا وأخرى روسية ستكون عليها أعمال من المتحدة مترجمة هذا العام لأول مرة في شهر رمضان.
دينا كريم
دينا كريم
وتابعت: "هنبقى على قناة في كل بلد ودي لأول مرة في رمضان أعمال مترجمة وقدرنا من فترة بسيطة نعمل عقد كبير مع قنوات في الهند، وده كان حاجة كويسة أن المنتج المصري يخرج بره إطار الوطن العربي وده عشان يحصل بيأخذ وقت كتير ولكن هذه خطوة تسويقية جيد للمنتج المصري".
 
وأوضحت دينا كريم، أن الأعمال التي تعرض في الدول بعيدا عن العالم العربي تترجم في الشركة المتحدة وحرصوا على توزيع المحتوى المصري خارج مصر، مؤكدة أن الاتفاق الواحد يتطلب عملا مكثفا، كما أعلنت عن قرب عقد اتفاق مميز مع تركيا لعرض أعمال فنية مصرية وسيتم ارسالها مترجمة باللغة الانجليزية.
 
فيما أكدت الكاتبة الصحفية علا الشافعي، رئيس تحرير جريدة اليوم السابع، أن التنوع شعار المرحلة أثناء إعداد الأعمال الفنية خلال شهر رمضان، مشيرة إلى أن هناك شركة 14 إنتاج تعمل مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية ومهمتهم استقبال العديد من الأعمال الفنية من الشركات المختلفة.
 
الكاتبة الصحفية علا الشافعي، رئيس تحرير جريدة اليوم السابع
الكاتبة الصحفية علا الشافعي، رئيس تحرير جريدة اليوم السابع
وأوضحت علا الشافعي، خلال حوار ببرنامج "مساء دي إم سي"، مع الاعلامي أسامة كمال، على قناة دي إم سي، أنهم راعوا في المحتوى الدرامي فكرة التنوع لأن الجمهور مختلف وحتى يرضوا كل الأذواق لابد من وجود لجنة تتابع الأعمال الدرامية، مفيدة بأن كل الشركات ترسل المعالجات بالحلقات الأولى من المسلسلات ثم تسير العملية الانتاجية، مؤكدة أنهم في لجنة محتوى الدراما جزء من دائرة كبيرة فيها انتاج وتوزيع وتسويق.
 
وأشارت علا الشافعي، إلى أن العهود السابقة لم تشهد تناغمًا، ولكن مع وجود الشركة المتحدة حدثت فكرة التناغم بين الجهات العاملة في صناعة الدراما، مشددة على أن الشركة المتحدة تقدم هذا العام تنوعا في الأعمال الدرامية خلال شهر رمضان بين "التاريخي والفانتازيا والكوميدي"، وأن فكرة المسلسلات الـ15 حلقة تحقق حالة من الزخم والوعي هذا العام، وتقديم تجارب مختلفة تأكيد على فكرة الصناعة.
 
ولفتت علا الشافعي، إلى أن السينما أو الدراما ومن يقف خلف الصناعة تشهد وجود عناصر متميزة، مؤكدة أن الدراما المصرية تثبت عام عن عام أن هناك قوة بشرية ليس لها مثيل ونفاجئ بعدد كبير من الوجوه الجديدة والأطفال في مسلسلات مختلفة، مؤكدة أن هذا اكتشاف ومواهب تسلم بعض جيل بعد جيل.
 
فيما قال أحمد فايق رئيس قطاع البرامج بالشركة المتحدة، أن مهمتهم إيصال القوة الناعمة المصرية لكل العالم، موضحا أن صناعة الدراما تحكمها مقاييس وبها عمالة غير مباشرة والفرق بين صناعة البرامج والمسلسلات أن البرامج لا يمكن انهاءها كل فترة لأن البرامج يحكمها علاقة عشرة مع الجمهور وما يحدث هو تطوير على البرامج.
أحمد فايق
أحمد فايق
 
وأضاف أحمد فايق، خلال حوار ببرنامج "مساء دي إم سي"، أنه بالنسبة للمسلسلات لازم كل سنة يبقى في مسلسل جديد والاستمرارية والامتداد هو الفارق بين البرامج والمسلسلات، مؤكدا أن الشركة المتحدة تسعى للتطوير المستمر في الصناعة.
 
وأشار أحمد فايق، إلى أن لديهم 42 برنامجا دينيا ونقل صلاتي التهجد والتراويح في رمضان يوميا من مسجد الحسين عبر قناتي الحياة والناس، مؤكدا أن تقديم البرامج الدينية على المتحدة بنمط يتوافق مع وتيرة الحياة ويناقشون في البرامج الدينية كل ما يحتاجه المشاهد. 
 
واستطرد: برنامج حياة كريمة على سبيل المثال يخلق حالة تنموية مميزة وحقق نجاحا خلال مواسمه السابقة، وعندنا شركة هاشتاج تكمل مسيرة يحيى وكنوز والعمل ناجح ويقدم المناهج الدراسية للتاريخ بطريقة مختلفة".
 
ولفت أحمد فايق، إلى أن الشركة المتحدة قادرة على تقديم المحتوى الدرامي مدبلج أو مترجم، أن الصناعة تحكمها مقاييس، ويعمل في هذه الصناعة بداية من العامل الذي يصنع السجاد حتى النجار الذي يصنع الكرسي حتى الحداد، وتسمى هذه العمالة غير المباشرة، بجانب العمالة غير المباشرة، وبالتالي يمكن أن يعمل في المسلسل الواحد آلاف العمال.
 
دراما المتحدة  (1)
 
دراما المتحدة  (2)
 
دراما المتحدة  (3)
 
دراما المتحدة  (4)
 
دراما المتحدة  (6)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة