وزارة الصحة: إنشاء وتجهيز مراكز علاج طبيعى متخصصة للأطفال بالجمهورية

الإثنين، 04 مارس 2024 10:08 ص
وزارة الصحة: إنشاء وتجهيز مراكز علاج طبيعى متخصصة للأطفال بالجمهورية إنشاء وتجهيز مراكز علاج طبيعى متخصصة للأطفال
كتب ـ وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت وزارة الصحة والسكان، إنه تم إنشاء وتجهيز مراكز علاج طبيعي تأهيلية متخصصة للأطفال على مستوى الجمهورية لعلاج حالات الشلل الدماغي والتأخر الحركي وتطوير مهارات ذوي الإعاقة.
 
وكان الدكتور محمد سعفان رئيس قطاع الطب العلاجي، أشار إلى تفعيل منظومة التشخيص «عن بُعد» في مستشفيى أجا، والشيخ زايد بجمصة في محافظة الدقهلية، لتسهيل الخدمة على المواطنين، كما تم المرور على مستشفى حميات التل الكبير بمحافظة الإسماعيلية لمتابعة سير العمل وتلافي أي سلبيات موجودة في المستشفى.
 
ومن جانبه، ذكر الدكتور محمد نادي، رئيس الإدارة المركزية للطب العلاجي، أنه تم عقد 6 دورات تدريبية لممارسي وأخصائي العلاج الطبيعي بمحافظات (قنا وبني سويف وأسيوط) لتنمية الكوادر البشرية ورفع مستوى الخدمة المقدمة للمرضى، وذلك ضمن الخطة التدريبية الخاصة بالإدارة العامة للعلاج الطبيعي، خلال شهر يناير 2024.
 
ولفت "نادي" إلى عقد ندوات تثقيفية للمواطنين بالمراكز الطبية في صقر قريش، وغرب البساتين، وشيراتون بمحافظة القاهرة، ومركز طبي أول والحي 30 بمحافظة الشرقية، للتوعية بدور العلاج الطبيعي في علاج خشونة الفقرات العنقية، بجانب دوره في علاج الآلام العضلية، والتهاب مفصل الكتف وآلام مفاصل الجسم والتهاب العصب السابع.
 
انشاء وتجهيز مراكز علاج طبيعى
انشاء وتجهيز مراكز علاج طبيعى

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة