المنافسة على دوريات "بيج 5".. صراع ناري فى الإنجليزي ومحسوم بإيطاليا وألمانيا

الإثنين، 04 مارس 2024 10:48 ص
المنافسة على دوريات "بيج 5".. صراع ناري فى الإنجليزي ومحسوم بإيطاليا وألمانيا ليفربول ومانشستر سيتي
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مع اقتراب حسم الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى، لا يزال الصراع مشتعلا على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الكروى الحالي، وتتنافس 5 أندية على المراكز الأربعة الأولى والمربع الذهبي، وهى ليفربول المتصدر ومان سيتي، وأرسنال، وأستون فيلا، وتوتنهام.

اشتعال المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي
 

وبعد مرور 27 جولة من الدوري الإنجليزي الممتاز بالموسم الجارى 2023-2024، يتصدر ليفربول جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 63 نقطة جمعها من الفوز في 19 مباراة والتعادل فى 6 وخسارة لقاءين وتسجيل 64 هدفًا وتلقي 25.

بينما يحتل مانشستر سيتي وصافة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، برصيد 62 نقطة، ويحتل آرسنال المركز الثالث فى جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 58 نقطة، بينما يتواجد فريق أستون فيلا فى المركز الرابع برصيد 55 نقطة، بفارق 5 نقاط فقط عن فريق توتنهام صاحب المركز الخامس برصيد 50 نقطة.

ريال مدريد يقترب من حسم الدورى الإسباني
 

ويقترب فريق ريال مدريد من حسم لقب الدوري الإسباني بعد مرور 27 جولة، حيث يتصدر الريال جدول ترتيب الليجا برصيد 66 نقطة، وبفارق 7 نقاط عن جيرونا الوصيف برصيد 59، فيما يأتي برشلونة فى المركز الثالث برصيد 58 نقطة.

وخاض ريال مدريد 27 مباراة في بطولة الدوري الإسباني هذا الموسم، مقسمة بين 20 انتصارا و6 تعادلات وخسارة وحيدة.

فيما يأتي أتلتيكو مدريد في المركز الرابع بجدول ترتيب الإسباني برصيد 55 نقطة ومن خلفه أتلتيك بيلباو خامسًا برصيد 50 نقطة .

بايرن ليفركوزن معجزة الدورى الألماني يقترب من اللقب
 

فيما اقترب فريق بايرن ليفركوزن من تحقيق المعجزة في الدورى الألماني وحسم لقب البوندزليجيا، ويتصدر ليفركوزن جدول ترتيب الدورى الالمانى برصيد 64 نقطة، جمعها من 24 مواجهة بفارق 10 نقاط عن بايرن ميونخ الوصيف صاحب الـ 54 نقطة.

بينما يحتل فريق شتوتجارت المركز الثالث برصيد 50 نقطة، ويأتي بورسيا دورتموند رابعا في ترتيب البدوندسيليجا برصيد 44 نقطة بفارق نقطة واحدة عن المركز الخامس عن لايبزيج برصيد 43 نقطة.

إنتر ميلان قريبا جدا من معانقة الدوري الإيطالي
 

وبات العملاق إنتر ميلان قريبا جدا من معانقة لقب الدوري الإيطالي حيث يتصدر النيراتزوري ترتيب الكالتيشو برصيد 69 نقطة بعد مرور 27 جولة بفارق 12 نقطة عن يوفنتوس الوصيف صاحب الـ 57 نقطة.

ويأتي ميلان في المركز الثالث في ترتيب الدورى الإيطالي برصيد 56 نقطة، بينما يتواجد فريق بولينا في المركز الرابع برصيد 51 نقطة متفوقا على روما خامس الترتيب برصيد 47 نقطة.

ويتفوق إنتر ميلان الإيطالي، تهديفيا، على جميع عمالقة أندية الدوريات الأوروبية الخمس الكبري "بيج 5"، خلال الموسم الحالي 2023 - 2024، برصيد 67 هدفا، بعد المستويات الرائعة التي يقدمها فى الدوري الإيطالي.

باريس سان جيرمان يعتلي الدورى الفرنسي
 

وبعد مرور 24 جولة يعتلي فريق باريس سان جيرمان صدارة جدول ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 55 نقطة وبفارق 9 نقاط عن بريست الوصيف، صاحب الـ 46 نقطة، بينما يتواجد فريق موناكو في المركز الثالث برصيد 42 نقطة.

ولعب باريس سان جيرمان 24 مباراة في بطولة الدوري الفرنسي هذا الموسم، مقسمة إلى 16 انتصار وخسارة و7 تعادلات

وياتى فريق ليل في المركز الرابع من ترتيب الدورى الفرنسي ليج1، برصيد 41 نقطة بفارق نقطة واحدة عن نيس خامس الترتيب بـ 40 نقطة .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة