للتوعية بمناهضة العنف ضد المرأة فى ترام الرمل بالإسكندرية..

المجلس القومي للمرأة يطلق المرحلة الأولى من البرنامج التوعوي "مشوارك أمان"

الإثنين، 04 مارس 2024 12:28 م
المجلس القومي للمرأة يطلق المرحلة الأولى من البرنامج التوعوي "مشوارك أمان" جانب من الندوة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلق المجلس القومي للمرأة البرنامج التوعوي  (مشوارك .. أمان ) فى ترام الرمل بالإسكندرية، وذلك في اطار مشاركة المجلس ضمن مشروع إصلاح وتجديد محطات ترام الرمل بالإسكندرية والذي يتم تنفيذة بالتعاون مع الهيئة القومية للأنفاق ووزارة النقل والوكالة الفرنسية للتنمية بتمويل من الاتحاد الأوروبي،
 
وأكدت  صفاء حبيب رئيسة الإدارة المركزية للإعلام والمراسم، أن مشاركة  المجلس القومي للمرأة ضمن المشروع تهدف إلى العمل علي  تفعيل الاجراءات المتخذه لتنفيذ مبادئ المساواة بين الجنسين فيما يتماشى مع الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030 من خلال  توعية المترددين علي ترام الرمل بالاسكندرية برسائل خاصة بمناهضة العنف ضد المرأة والتمكين الاقتصادي للمرأة وذلك ضمن البرنامج التوعوي ( مشوارك… أمان) . 
 
من جانبها أكدت إيزيس حافظ رئيسة الإدارة المركزية للتدريب والتنمية إلى أن  البرنامج  ينقسم إلى مرحلتين المرحلة الأولى  من البرنامج التوعوي خلال الفترة من 2- 3 مارس  2024، وتستهدف هذه المرحلة تعريف  200  طالب وطالبة من  جامعة الاسكندرية وتدريبهم  علي الرسائل الخاصة  بمناهضة العنف ضد المرأة والتمكين الاقتصادي للمرأة  أما  المرحلة الثانية من البرنامج ستنفذ في الفترة من 4 - 6 مارس حيث سيقوم الطلبة والطالبات بالنزول لتوعية  المترددين علي ترام الرمل بالاسكندرية بهذه الرسائل . 
 
يذكر أنه من بين  الرسائل الموجهة لمكافحة العنف ضد المرأة  التوعية بضرورة الابلاغ عند التعرض للتحرش، الإبلاغ مش حماية لنفسك بس ده حماية لكل البنات، التعرض للتحرش أو للعنف مش غلطتك ، مكتب الشكاوي هيسمعك ويفهم شكوتك ويساعدك.
 
وتضم الرسائل رسائل توعوية خاصة بالتمكين الإقتصادي للمرأة، من بينها أهمية " استقلالك المادي هيحميكي من العنف، نجاحك هو نجاح للبلد كلها، تطويرك من نفسك بيحققلك الأمان المالي، اكتشفي وطوري هواياتك وحوليها لمصدر دخل ".
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة