إنتل تعلن عن شركة مستقلة جديدة تعتمد على الذكاء الاصطناعى

الإثنين، 04 مارس 2024 06:00 م
إنتل تعلن عن شركة مستقلة جديدة تعتمد على الذكاء الاصطناعى إنتل - صورة أرشيفية
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
في تطور مهم في قطاع التكنولوجيا، كشفت إنتل عن أحدث مشاريعها، وهي شركة مستقلة FPGA (مصفوفات البوابات القابلة للبرمجة ميدانيًا) تدعى Altera، خلال بث FPGA Vision Webcast.
 
ظهرت Altera كعلامة تجارية جديدة تابعة لشركة لإنتل، حيث تم وضعها باعتبارها الوحيدة المزودة بالذكاء الاصطناعي المدمج لتصنيع انظمة متكاملة"، تشير هذه الخطوة الإستراتيجية إلى طموح إنتل لتأمين دور قيادي في سوق FPGA للأنظمة المتكاملة المزدهر، والذي تقدر قيمته بأكثر من 55 مليار دولار، من خلال الاستفادة من مختلف القطاعات بما في ذلك الحوسبة السحابية والشبكية والحوسبة الطرفية.
 
مشروع إنتل الجديد
 
وإنشاء Altera ليس مجرد خطوة نحو الاستحواذ على حصة في السوق ولكنه أيضًا رؤية لإحداث ثورة في تكامل وتطبيق الذكاء الاصطناعي داخل الصناعة، ومن خلال التركيز على برنامج Quartus Prime وتعزيز قدرات الذكاء الاصطناعي، تهدف Altera إلى تسهيل اعتماد وتوسيع تقنيات الذكاء الاصطناعي في سوق التطبيقات.
 
ومن خلال الاستفادة من الزخم الذي اكتسبه الذكاء الاصطناعي عبر القطاعات، تقدم الشركة مجموعة FPGA AI Suite وOpenVINO، المصممة لتحسين الملكية الفكرية (IP) عبر الأطر القياسية مثل TensorFlow وPyTorch، علاوة على ذلك، توفر خيارات التخصيص، مما يسمح بدمج المعايير الناشئة بما في ذلك PCI Express وCXL وإيثرنت و6G وايرلس، وبالتالي تلبية الاحتياجات المتطورة للصناعة.
 
توسيع أفق FPGA
 
سلطت ساندرا ريفيرا، الرئيس التنفيذي لشركة ألتيرا، الضوء على فرصة تجديد سوق FPGA وسط التعقيدات التكنولوجية المتزايدة التي يواجهها العملاء.
 
صرحت ريفيرا، "بينما يتعامل العملاء مع تحديات تكنولوجية متزايدة التعقيد ويعملون على تمييز أنفسهم عن منافسيهم وتسريع الوقت اللازم لتحقيق القيمة، لدينا فرصة لإعادة تنشيط سوق FPGA.
 
وأضافت "نحن نقود من خلال نهج جريء  لتقديم حلول قابلة للبرمجة وذكاء اصطناعي يمكن الوصول إليه عبر مجموعة واسعة من التطبيقات في قطاعات الاتصالات والسحابة ومركز البيانات والقطاعات المدمجة والصناعية والسيارات والطيران."
 
محفظة ألتيرا
 
علاوة على ذلك، تم إعداد محفظة ألتيرا لتلبية احتياجات قطاعات الشبكات والاتصالات على وجه التحديد، وأعلنت الشركة عن طرح منتجات جديدة من بينها Agilex 5، الذي يتميز بأنه FPGA الوحيد الذي يتمتع بقدرات الذكاء الاصطناعي المدمجة.
 
إلى جانب ذلك، تم تصميم Agilex 9 لمحولات البيانات التي تلبي تطبيقات الرادار والتطبيقات الفضائية، كما أن Agilex 7 F-series وI-series مهيأتان لتعزيز قدرات الشبكات. 
 
بالإضافة إلى ذلك، تخطط ألتيرا لإطلاق Agilex 3، الذي يهدف إلى جلب حلول FPGA منخفضة الطاقة إلى السحابة والاتصالات وتطبيقات الحافة الذكية، مما يزيد من توسيع تأثيرها في المشهد التكنولوجي.
 
ومن خلال ألتيرا، لا تقوم إنتل بتوسيع بصمتها في سوق FPGA فحسب، بل تعمل أيضًا على تعزيز التزامها بقيادة الابتكار والنمو في تكامل الذكاء الاصطناعي عبر مختلف القطاعات.
 
 يعد هذا الاتجاه الاستراتيجي بتقديم حلول قابلة للبرمجة وذكاء اصطناعي يمكن الوصول إليه، مما يمثل لحظة محورية في تطور تقنيات FPGA وتطبيقاتها في العصر الرقمي الحديث.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة