أغرب طائرة في العالم والأكثر كفاءة بيئية تطلب موافقة على انطلاقها

الإثنين، 04 مارس 2024 10:00 م
أغرب طائرة في العالم والأكثر كفاءة بيئية تطلب موافقة على انطلاقها The Flying Bum
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يتقدم منطاد يوصف بأنه "الطائرة الكبيرة الأكثر كفاءة في العالم"، معروف باسم "The Flying Bum"، بطلب للحصول على الموافقة للإقلاع، ويُطلق عليها رسميًا اسم Airlander 10، وتعد طائرة إيرلاندر أكثر كفاءة بيئية من الطائرات التجارية التي تقوم حاليًا بنشر ثاني أكسيد الكربون عبر السماء. 
 
WhatsApp Image 2024-03-03 at 4.37.33 PM
 
ووفقا لما ذكره موقع "next web"، تعمل الطائرة بمزيج من الكهرباء والهيليوم، وتعد برحلات خالية من الانبعاثات بحلول عام 2030،كما أنها تتمتع بسعة كبيرة، حيث يمكن للمنطاد المنتفخ أن يتسع لـ 100 مقعد أو حمولة 10 طن، وتتسم بتصميم غريب جدا.
 
وسيتم الآن فحص هذه الأصول من جانب منظمي الطيران، حيث أعلنت شركة Hybrid Air Vehicles (HAV)، مالكة Airlander، اليوم أنها بدأت عملية تسمى "شهادة النوع"، والتي تمهد الطريق نحو الحصول على إذن بالطيران.
 
وستقوم هيئة الطيران المدني البريطانية (CAA) الآن بتقييم سلامة الطائرة، وبعد تقديم الطلبات، ستنتقل هيئة الطيران المدني إلى تقييمات أوسع نطاقًا، بما في ذلك اختبارات الطيران.
 
ولعل من بين العملاء الأوائل مجموعة Air Nostrum، التي حجزت 20 طائرة من طراز Airlander للركاب، وهناك أمر آخر سيأخذ السياح البيئيين في مغامرات إلى وجهات بعيدة.
 
ومن المقرر أيضًا إنتاج ما يصل إلى 24 طائرة سنويًا في موقع جديد في جنوب يوركشاير بالمملكة المتحدة، وإذا سار كل شيء كما هو مخطط له، فتنطلق الطائرة بتصميمها الغريب.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة