مدينة المطرية بالدقهلية تستعد لإطلاق أكبر مشروع لتطوير الواجهة المائية للمدينة على بحيرة المنزلة.. المشروع على مساحة 86 فدانا ويشمل إنشاء ورش لصناعة مراكب الصيد.. ومصانع لمستلزمات الصيد بجميع أنواعها.. صور

الأحد، 31 مارس 2024 04:00 ص
مدينة المطرية بالدقهلية تستعد لإطلاق أكبر مشروع لتطوير الواجهة المائية للمدينة على بحيرة المنزلة.. المشروع على مساحة 86 فدانا ويشمل إنشاء ورش لصناعة مراكب الصيد.. ومصانع لمستلزمات الصيد بجميع أنواعها.. صور بحيرة المنزلة
الدقهلية شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد مدينة المطرية شمال محافظة الدقهلية، والتى تطل على بحيرة المنزلة للبدء فى أكبر مشروعاتها الاستثمارية بعد اعتماد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، المخطط التفصيلي لأكبر مشروع بالمنطقة، وهو تخطيط الواجهة المائية لمدينة المطرية، وهو المشروع الذي يتم تنفيذه من خلال تنفيذ التخطيط التفصيلي لـ 9 قطع أراضي مكتسبة من إنشاء الحزام الآمن لبحيرة المنزلة، من أجل تنفيذ أعمال التطوير والتنمية للبحيرة ووقف كل أشكال التعدي عليها.

وأكد محمد حمص المشرف العام علي تطوير بحيرة المنزلة، وتنمية الثروة السمكية بمحافظة الدقهلية، أن خطوات التنفيذ الفعلي والعملي للمشروع بدأت عقب اعتماد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، المخططات التفصيلية، والاستقرار على أفضل تخطيط له،  وأشار إلى أن ‏مشروع تطوير الواجهة المائية لمحافظة الدقهلية على بحيرة المنزلة شمال المحافظة وتشمل كلا من المنزلة الجمالية المطرية.

وأوضح أن إجمالي مساحة التسعة قطع هو 86 فدانا، وسوف يتم إنشاء مشروعات تنموية بنظام المشاركة مع القطاع الخاص، لخدمة قطاع الصيد و الصيادين وصيادي بحيرة المنزلة، و منها انشاء كورنيش على البحيرة بطول 3 كيلو متر - إنشاء مرسى لمراكب الصيد - إنشاء محطة لتموين السيارات - إنشاء سوق حضاري للأسماك والخضار والفاكهة - إنشاء مجمع مواقف - انشاء مناطق ترفيهية ومسطحات خضراء - انشاء ورش لصناعة مراكب الصيد - إنشاء مصانع ثلج - إنشاء مصانع لمستلزمات الصيد بكافة أنواعها.


وقد أكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية أن المشروع يساهم في خلق فرص عمل للشباب سواء داخل البحيرة من خلال ممارسة مهنة الصيد أو من خلال العمل في المشروعات الخدمية التي سيتم إنشاؤها، بالإضافة الي توفير فرص استثمارية للمستثمرين الراغبين في إقامة استثمارات حقيقة بالشراكة مع الدولة للدفع بعجلة الإنتاج لخدمة الصيادين.


كما أشار مختار إلى أنه سيتم طرح الفرص الاستثمارية على المستثمرين بنظام الشراكة وحق الانتفاع لدفع عجلة الإنتاج وتشجيع المستثمرين على الاستثمارات في مجال التصنيع، وقال "مختار" إن الدولة تعمل على تمكين الصيادين اقتصاديا والنهوض بأسرهم لتحقيق التنمية المستدامة للأسر والأفراد في هذا المجتمع المحلي وتمكينهم اقتصاديا.

احد المناطق بأرض المشروع ببحيرة المنزلة
احد المناطق بأرض المشروع ببحيرة المنزلة

 

الطريق على بحيرة المنزلة
الطريق على بحيرة المنزلة

 

بحيرة المنزلة
بحيرة المنزلة

 

جزء من أرض المشروع ببحيرة المنزلة
جزء من أرض المشروع ببحيرة المنزلة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة