أخبار مصر.. بدء الحجز الإلكترونى للأراضى السكنية الصغيرة للأفراد غدا

الأحد، 31 مارس 2024 01:00 م
أخبار مصر.. بدء الحجز الإلكترونى للأراضى السكنية الصغيرة للأفراد غدا وزارة الإسكان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر اليوم السابع على مدار الساعات القليلة الماضية، العديد من الأخبار والتقارير الهامة، كان من أبرزها إعلان وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، فتح الحجز الإلكتروني لقطع الأراضي السكنية الصغيرة غداً الإثنين 1/4/2024، ولمدة شهرين.

 

وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة الواحدة ظهرا..

 

المالية: إتاحة 120 مليار جنيه تمويلات ميسرة للأنشطة الإنتاجية بفائدة 15%

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وافق على استمرار مبادرة دعم فائدة التسهيلات التمويلية المحفزة للقطاعات الإنتاجية لدفع عجلة الاقتصاد المصري، موضحا أنه سيتم إتاحة 120 مليار جنيه تمويلات ميسرة لأنشطة الإنتاج الزراعي والصناعي بفائدة لا تزيد على 15% فى مبادرة دعم القطاعات الإنتاجية؛ أخذًا فى الاعتبار ارتفاع أسعار الفائدة، بحيث يتم تخصيص 105 مليارات جنيه لتمويل رأس المال العامل و15 مليار جنيه لشراء الآلات والمعدات أو خطوط الإنتاج، لافتا إلى أننا نتشارك مع المستثمرين أعباء التمويل لخفض تكاليف الإنتاج وتحفيز التصدير واستدامة النمو الاقتصادي، حيث تتحمل الخزانة العامة للدولة نحو 8 مليارات جنيه فارق سعر الفائدة سنويًا عن المستفيدين بهذه المبادرة.

الإسكان: بدء الحجز الإلكترونى للأراضى السكنية الصغيرة للأفراد غدا

صرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأنه سيبدأ غداً الإثنين 1/4/2024، ولمدة شهرين، حتى يوم الخميس الموافق 30/5/2024، الحجز الإلكتروني بالطرح الرابع للتخصيص الفوري، لقطع الأراضي السكنية الصغيرة بجميع مستوياتها للأفراد "مَسكن"، بنظام الطرح الدائم، بهدف القضاء على ظاهرة سمسرة الأراضي.

 

وزارة الصحة: إدراج 51 مركزا ووحدة للحروق بـ21 محافظة بالجمهورية

كشفت وزارة الصحة والسكان عن أحدث استراتيجيتها لعلاج مصابى الحروق والسموم بالمجان فى مختلف المراكز بالجمهورية، مشيرة إلى أنه تم توفير كل الأدوية والمستلزمات المتعلقة بالحالات الطارئة فى مختلف المستشفيات بالجمهورية.

 

وزارة التضامن تبدأ غدا صرف معاشات أبريل بزيادة 15% للشهر الثانى

تبدأ وزارة التضامن الاجتماعي  صرف معاشات أبريل 2024 من بنك ناصر الاجتماعي اعتبارا من غد الإثنين أول الشهر بزيادة 15% للشهر الثاني على التوالي، تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية بزيادة المعاشات ضمن تنفيذ حزمة إجراءات الحماية الاجتماعية للأسر الأولى بالرعاية ومحدودى الدخل.

 

البحوث الفلكية: غرة شهر شوال الأربعاء 10 أبريل وأول أيام عيد الفطر المبارك

يولد هلال شهر شوال مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة 8:22 مساءً بتوقيت القاهرة المحلي يوم الإثنين 29 من رمضان 1445 هجريا الموافق 2024/4/8 (يوم الرؤية).

 

ارتفاع عدد ضحايا قصف إسرائيلى لشمال رفح جنوب غزة لـ17 شهيدا بينهم 10 أطفال

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في خبر عاجل نقلا عن وسائل إعلام فلسطينية، ارتفاع عدد ضحايا قصف إسرائيلي استهدف شمال رفح جنوبي غزة إلى 17 شهيدا بينهم 10 أطفال.

 

أجواء مستقرة حارة بأغلب الأنحاء.. الأرصاد تكشف أعلى درجات حرارة متوقعة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية  أن آخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى أجواء مستقرة اليوم على كل الأنحاء ليسود طقس حار على أغلب الأنحاء.

 

 

نكشف حقيقة تعرض رمضان صبحي للإيقاف بسبب المنشطات

كشف مصدر مقرب من رمضان صبحي، لاعب الفريق الكروي الأول بنادي بيراميدز، حقيقة تعرض اللاعب للإيقاف بسبب تناول المنشطات أو التلاعب فى آخر عينة.

وقال المصدر، فى تصريحات لليوم السابع، إن رمضان صبحي يخضع لكشف المنشطات بشكل دوري كل شهرين، وعلى مدار ثلاث سنوات ماضية، وجميع العينات التى تؤخذ منه تأتى نتيجتها سلبية.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة