كامل كامل

"ما تربطش نفسك بيها"

السبت، 30 مارس 2024 02:50 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حظيت بحضور انطلاق المرحلة الجديدة لحملة أنت أقوى من المخدرات، ضمن حملات وفعاليات وأنشطة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، وسط كوكبة من الإعلاميين والكتاب والصحفيين، ومن حُسن الطالع أني تلقيت الدعوة من الزميل العزيز مدحت وهبه المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، ومنذ اللحظة الأولى لدعوتي كنت مشغولا بتفريغ نفسي تماما لهذا الحدث الأهم، لإيماني التأم بجهود الصندوق وقناعاتي بنجاحاته المتحققة علي أرض الواقع  ومساهماته في دعم الإنسانية وإنقاذ بشر كثر من براثن الإدمان، ليس هذا فحسب بل أصبح صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، صمام أمان وطوق نجاة لضعاف النفوس وكل من تسول له نفسه بخوض تجربة التعاطي ثم الإدمان.

المرحلة الجديدة من حملة أنت أقوى من المخدرات، تستهدف رفع الوعى بخطورة الإدمان وحماية الشباب من التعاطي، وتضمن المرحلة الجديدة للحملة عناصر عديدة لعل أبرزها "الخضة" أو التخويف من فكرة الإقبال على التعاطي، لذا اختار القائمون على المرحلة الجديدة من أنت أقوى من المخدرات شعار جديد عنوانه "المخدرات هتجرك للنهاية.. ماتربطش نفسك بيها.. أنت أقوى من المخدرات".

وزيرة التضامن الدكتورة نيفين القباج رئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى والدكتور عمرو عثمان مساعد وزير التضامن الاجتماعى ومدير الصندوق، ومحمد السعدى نائب رئيس مجلس إدارة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية رئيس مجلس إدارة شركة ميديا هب، تحدثوا عن صندوق مكافحة الإدمان، وعن الإعداد لإطلاق "الخطة الوطنية لمكافحة المخدرات 2024 – 2028، كما تحدثوا بالأرقام عن انخفاض نسبة التعاطي  بين العاملين بالجهاز الإداري للدولة الى 1% بعدما كانت 8% عام 2019، وتنفيذ أكبر برنامج وقائي رفع وعي الطلاب بخطورة تعاطي وإدمان المخدرة في 9 آلاف مدرسة، وتحدثوا كثيرا عن إنجازات الصندوق الملموسة، لكن ما لفت انتباهي أن عدد المتطوعين للعمل في الصندوق وصل حاليًا إلى 33 ألف متطوع، هو رقم لو تعلمون عظيم.

ما حققه صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، أنا علي دراية به تامة، وكنت شاهدا علي قصص نجاحاته وفي هذه المساحة كتبت يوما مقالا بعنوان "في حارتنا مدمن" رويت فيه قصة شاب أدمن ولم يستطيع الخروج من حلقات الإدمان، وطاف أهله جميع دائرة الحزن والشجن، وانتقلوا من بيتا إلي آخر ومن محافظة إلي أخري، وخلال هذه الرحلة الشاقة شافوا العذاب ألوان، إلي أن وصلوا لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان وهنا كانت المعجزة الكبرى ليعود هذا الشاب إلي طبيعته وتعود الأسرة بأكملها إلي الحياة.

صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، الوصول إليه سهل عبر خطه الساخن 16023، والعلاج بداخله مجانا، والدخول فيه والخروج منه ومرحلة العلاج برمتها وما بعدها في سرية تامة وطي الكتمان.. ومن ثم واجب علينا جميعا دعمه لأداء رسالته علي أكمل وجه، وندعو الله أن يوفق كل القائمين عليه.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة