إسبانيا وعمان ورومانيا والأردن نجوم الليلة الأولى من عروض مسرح الجنوب بقنا

الأحد، 03 مارس 2024 11:01 ص
إسبانيا وعمان ورومانيا والأردن نجوم الليلة الأولى من عروض مسرح الجنوب بقنا المهرجان المسرحي الدولي لشباب الجنوب
قنا صابر سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اليوم الأول من الدورة الثامنة من المهرجان المسرحي الدولي لشباب الجنوب، 4 عروض مسرحية من الأردن ورومانيا وإسبانيا وعمان، حققت ردود فعل قوية لجمهور المهرجان الذى تعرف خلالها على ثقافات مختلفة.
 
وبدأت العروض على مسرح قصر ثقافة قنا ضمن المسابقة الرسمية للمهرجان، برئاسة الناقد الفني هيثم الهواري، رئيس إتحاد المسرحيين، تحت رعاية وزارة الثقافة، وزارة الشباب والرياضة، محافظة قنا.
 
 
بدأت العروض بالمونودراما الاسبانية "عروس الريح"، لفرقة إبريجو للإنتاج ويدور العرض عن قصة فنانة وحربها ضد محاولة تدمير قدرتها على الإبداع، و تخوض تلك المرأة حربا كبيرة للحفاظ على الحب والفن والحياة ومناهضة التعصب النازي والفاشية، وهو من بطولة ماريا فيد، وتأليف وإخراج باتي دومينيك والذي يشارك بفرقته للعام الثاني على التوالي بفعاليات المهرجان بعد نجاح عرضه «عرس الدم» الذى حظى على فاز باغلب جوائز المهرجان العام الماضى. 
 
 
وتلاه العرض الأردنى" ليلة الانحوته"، وهو عرض كوميدى أثار الضحك بين جمهور المهرجان ويحكى قصة معاناة إمراة من علاقات زوجها مع سيدات القرية، ويتناول قضية الأخذ بالثأر فى التراث الأردني، وشارك فى العرض كلا من نرفانا معطى ومعتصم فايز ومكرم ابراهيم وعبد الرازق محمود ومحمد عيسى تأليف وإخراج إياد الريمونى.
 
 
وشهدت العروض لعرض الرومانى "المصعد" وهو احداث تحدث فى مساحة ضيقة من الفضاء، وهوعرض ميوزيكال من بطولة دياك زولتان وسيكرينبيس لازو وفيرسى ناجى.
 
 
واختتم اليوم، العرض العمانى "على قارعة النسيان"، والذى تدور احداثه عن صراع البقاء والسيطرة على المسرح بين الجيل القديم والجديد والعرض بطولة روان الغيلانية ومديم الغاربى وخطاب الشماخى واخراج سامى البوسعيدى .
 
وتستمر اليوم فعاليات المهرجان بعرض 4 عروض أخرى هى المغربى همس ، والمصرى الورقة المفقودة والفلسطينى سرديات فلسطينية والمصرى الوابور.
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة