صيد العقارب الحلقة 19.. من أول شعب لعب البولينج؟

الجمعة، 29 مارس 2024 08:10 م
صيد العقارب الحلقة 19.. من أول شعب لعب البولينج؟ صيد العقارب
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت الحلقة التاسعة عشرة من مسلسل صيد العقارب، من بطولة الفنانة غادة عبد الرازق، الذي يعرض يوميا علي قناة cbc، بظهور عايدة في إحدى صالات البولينج، وفي خلال السطور التالية سوف نستعرض تاريخ اللعبة..

لعبة البولينج كان يمارسها قدماء المصريين فى قاعة كبيرة تجمع بين البولينج وحديقة الكرات، وكانت هذه الألعاب يلعبها شخصان فى وقت واحد.، وتبين من الدراسة أنه فى عام 1930 عثر السير فلندرز بيترى عالم الأنثروبولوجيا البريطانى على جميع أنواع كرات البولينج البدائية، فى قبر صبى مصرى يرجع تاريخه إلى 3200 قبل الميلاد، وأكدت الدراسة أن المصريين القدماء لعبوا البولينج بشكل بدائى منذ أكثر من 5200 سنة.

وظهرت  اللعبة في العصر الحديث، وكانت  في بإنجلترا بالتحديد في القرن الحادي عشر عام 1895، تم تأسيس أول اتحاد لهذه اللعبة في أمريكا عام 1895، ومن بعدها تطورت اللعبة بشكل كبير حيث وضع لها القوانين في أوائل القرن العشرين قبل أن تنتشر في على نطاق واسع في أوروبا بعد الحرب العالمية الثانية.


وفي الحلقة ال18،  نشبت مشادات بين "ياسين" ووالده "إسماعيل"، وأخبره "ياسين" بأن يبتعد عن زوجته "عايدة" غادة عبد الرازق، وتوعد أن يقف في وجه إذا مسها بشىء.وأختتمت الحلقة بذهاب "عايدة" غادة عبد الرازق بصحبة جارداتها لمنزل "إسماعيل الغول" وزوجته "سميحة" سيمون، لتنتهى الحلقة في إطار تشويقى لما ستحمله الحلقة المقبلة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة