سر المسجد الحلقة 17 يبرز دور بيت الله فى القضاء ونشر العدل

الأربعاء، 27 مارس 2024 09:24 م
سر المسجد الحلقة 17 يبرز دور بيت الله فى القضاء ونشر العدل سر المسجد
كتب محمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في الحلقة 17 من مسلسل سر المسجد الذي تقدمه الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية ضمن الأعمال الموجهة للأطفال في موسم دراما رمضان 2024، تمكن سيف بطل مسلسل سر المسجد وأصدقاءه من الحصول على رمز جديد يساعدهم على إعادة تشغيل التطبيق مرة أخرى، وبعدها ذهبوا إلى الشيخ صلاح الذي بدأ في قراءة ما يحمله الرمز الجديد وهي "دور المسجد في القضاء ونشر العدل".

وتحدث إليهم الشيخ صلاح قائلًا: للمسجد دور كبير في نشر العدل بين الناس، كان المسجد هو مقر القضاء، وذلك بناء على اختيار القضاة أنفسهم، حتى يكون بعيدًا عن تحكم الحكام، وكانوا يريدون بناء مكان خاص للقضاء، وبعد ذلك جلس القضاة يباشرون أعمالهم في العلن أمام جميع المسلمين، ويصدرون الأحكام التي تنفذها الحكومة بعد ذلك عن طريق الأعوان والجنود الذين كانو يقفوا أمام باب القاضي لتنفيذ أوامره، وذلك كان سببًا في القرون الأولى لاكتساب القاضي سمعته الطيبة في كل مكان.


وتابع الشيخ صلاح خلال مسلسل سر المسجد الحلقة السابعة عشر أن المساجد على مر الزمن والعصور، كان لها أدوار نافعة كبيرة بخلاف الصلاة وأمور الدين والعبادات فقط، حيث كان لها أدوار اجتماعية أخرى.
يعرض مسلسل سر المسجد يوميًا على منصة watch it، ضمن دراما رمضان 2024، وتدور أحداثه على تعاليم الدين السمحة والتربية الدينية السليمة للأطفال، كما يقدم حلاً لعدد من المشكلات التربوية بين الأطفال مثل التنمر والسرقة وغيرها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة